الحب من اول نظرة

الحب من أول نظرة : دراسة علمية تجيب !

الحب من أول نظرة موجود بالفعل، إذا تمكن شخص ما من استيفاء المعايير التي توجد لديك في قائمة التحقق اللاشعورية من البداية، ومن المحتمل أنك ستقع في عشق وغرام هذا الشخص من النظرة الأولى.

أي إنسان يشتمل عقله على قائمة مخزنة وهذه القائمة تتضمن معايير معينة، وبواسطة هاته المعايير يتم الحكم علي الشخص الذي أمامنا ، هل هو مناسب لنا أم لا ، قبل أن نقع في حبه ، ويطلق العلماء على هذه القائمة اسم (خريطة الحب).

حيث أن الشخص الذي أمامك إذا لم يتطابق مع نقطة واحدة أو أكثر من النقاط في قائمتك ، فسيتم استبعاده تلقائيًا كحبيب ،ومن المرجح أن يظل صديقك فقط ، وهذا هو السبب في أنك قد تحب شخصا دونًا عن غيره ، لأنه يطابق قائمتك التي وضعها عقلك لا شعوريا .

عليك أن تدرك أن المطابقة التي تتم في عقولنا ليس إجراءً واعياً من جانبنا ، فإنه يتم بشكل لا شعوري ، دون التفكير فيه . العقل يفعل كل شيء من تلقاء نفسه ، تماما مثل قراءتك لهذه الصفحة ، فأنت تقراء الكتابة وتفهمها بدون بدل أي جهد في التفكير .

بالطبع فقائمة التحقق تختلف من شخص إلى آخر وتعتمد علي الخبرات والتجارب السابقة التي رسخها اللاوعي في عقولنا .

ومن أمثلة المعايير التي نضعها أحيانًا في عقولنا حول الحبيب :

  • يجب أن يحب القطط .
  • يجب أن يكون رياضيا .
  • يجب أن يكون ذكيا .
  • يجب أن يكون وسيما .

ومن المؤكد أنك تسأل الآن كيف لي أن أعرف أن هذا الشخص يستوفى جميع المعايير التي توجد في عقلي أم لا؟ الإجابة على هذا السؤال هو أن ذلك أمر سهل، حيث أن معاييرك قد تشتمل على أشياء مثل الطريقة التي يتحدث بها أو يمشي بها أو حتى طريقة تفاعله مع الآخرين، ويمكن أن يحدث هذا إذا ظهر من هذا الشخص مظاهر أو تصرفات أو سلوكيات أو أشياء أخرى أمامك وحينها تشعر أنه الشخص الذي طالما بحثت عنه طوال حياتك.

ويمكن أن يذكرك هذا الشخص بشخص كنت تحبه في الماضي، ولهذا تنجذب إليه على الفور بعد رؤيتك له، وفي العادة يحدث هذا ونقع في نفس نوع الأشخاص الذي كان بيننا وبينهم مشاعر حب في السابق، لهذا إذا ذكّرك شخص ما بشخص كنت تحبه في السابق، ستجد نفسك تقع في الحب من النظرة الأولى ولكنك لا تعرف السبب، ستفكر حينها أن المسألة مسألة قدر وأنك قد وقعت في حبه.

فالحب مثله مثل مختلف المشاعر الإنسانية يمكننا التحكم به والسيطرة عليه، بل ويمكننا جعل شخص ما يحبنا ويعشق وجودنا بجانبه، لهذا حاول بكل طاقتك أن تصل لما تحلم به، ولاسيما إذا كان الشخص الذي تحبه شخص يستوفى كافة المعايير التي توجد لديك في قائمة التحقق.

لا تنسي قراءة المقال التالي لو أحببت جعل شخص يغرم بك من أول نظرة : كيف تجعل شخصا يحبك بواسطة علم النفس ،

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *