كيف تختار قصة الشعر للرجال المناسبة لشكل وجهك

ليس هناك قصة شعر واحدة تتناسب مع شكل الجميع فهي كالملابس يوجد منها مقاسات وأشكال مختلفة وكل منا يختار الذي يناسبه، ولكن هناك فرق بين اختيارك لملابسك الخاصة وبين قصة شعرك لأنك لا تستطيع أن تخلع قصة شعرك بعد يوم شاق مع زملائك في الخارج، فهي ملازمة لك لذا يجب عليك أن تختارها بعناية كبيرة حتى تشعر بالراحة معها.

وذلك هو السبب الأساسي الذي يدفعك إلى التروي كثيرًا قبل الجلوس عند الحلاق، ويجب أن تتعرف على القصات التي تتلاءم مع شكل وجهك، ولابد أن تعلم أيضًا أن خصلة شعر واحدة قد تشكل فارقًا في شكل الحلاقة المناسبة لوجهك.

كيف تعرف شكل وجهك للرجال ؟

من السهل أن تحدد شكل وجهك ، قم بقياس وجهك بواسطة شريط قياس ، وسجل القياسات التالية:

1- قياس الجبين : وهذا من خلال قياس المسافة بين أعلى زاوية الحاجب الأيمن وأعلى زاوية الحاجب الأيسر.

قياس الجبهة

2- قياس عظمة الخد : قم بقياس عظمة خدك من خلال قياس المسافة بين الجزء الخارجي للعين اليمنى حتى الجزء الخارجي للعين اليسرى.

قياس عظم الخد

3- قياس الفك : من خلال قياس المنطقة التي توجد بين طرف ذقنك حتى الطرف الاخر .

قياس الفك

4-قياس طول الوجه : يتم قياس طول الوجه من خلال قياس المسافة بين بداية منتصف الشعر على الجبين حتى طرف ذقنك.

قياس طول الوجه

بعد أن تتمكن من قياس المقاسات السابق ذكرها، وتتأكد منها الأربعة ، قم بمقارنة العناصر التالية للتعرف على شكل وجهك:

  1. الوجه البيضاوي: الوجه البيضاوي يتميز بأن مقاس طول الوجه أكبر من مقاس عظمة الخد، وقياس الجبين أكبر من مقاس الفك.
  2. الوجه المربع : في الوجه المربع تكون كافة قياسات الوجه متساوية إلى حد كبير، بمعنى الطول نفس قياس العرض تقريبًا.
  3. الوجه المستطيل : يتميز الوجه المستطيل بأن مقاس طول الوجه هو الأكبر بينما مقاس الفك وعظمة الخد، والجبين متشابهين.
  4. الوجه المستدير أو الدائري : مقاس عظمة الخد و طول الوجه متماثلان، وهما أكبر من قياس الفك والجبين وهما أيضًا لهما نفس المقاس.
  5. وجه الماسة : قياس الوجه بالترتيب التنازلي من الأكبر للأصغر ، عظام الخد ثم مقاس الجبين ثم الفك وفي النهاية الذقن مدبب.
  6. الوجه القلب : مقاس الجبهة أكبر من مقاس عظمة الخد والفك، والذقن مدبب.
  7. الوجه المثلث : مقاس عظمة الخد أكبر من مقاس الجبهة.

بمجرد أن تتمكن أخي من تحديد شكل وجهك، نقدم لك في السطور المقبلة عدة نصائح من طرف كبار حلاقي الشعر في لندن.

قصات شعر للرجال حسب شكل الوجه  .

الوجه البيضاوي :

يعد الوجه البيضاوي هو الشكل المثالي للوجه النسائي، ولكنه ليس الشكل المثالي للرجال، ولكنه شكل جيد لتجربة عدة قصات متنوعة للشعر، لهذا فأنت محظوظ أيها الشاب لأن الخيارات أمامك كثيرة، فأختر ما يناسبك.

ولكن يجدر الإشارة إلى أن هناك بعض النصائح الهامة التي تساعدك على النجاح في اختيار غرة الشعر المناسبة لوجهك وتحسين شكل وجهك البيضاوي، وهي أن توزع شعرك على جبينك لكي تزيد بعض الحجم في أعلى وجهك.

قصة شعر الوجه البيضاوي

وبهذا الأمر يقول الخبير ستيليوس نيكولاو” أن قصة الشعر الأكثر ملائمة مع هذا الوجه هي قصة كلاسيكية قصيرة من الجانبين والظهر، وأطول قليلاً في قمة الرأس، بالإضافة إلى السوالف الجانبية.

في حين يقول مصفف الشعر الشهير جيمي ستيفنز” أن زيادة حجم الشعر على الجبين بمعنى إعطاء الشعر فوليوم أكثر من الأعلى يزيد من استدارة شكل الوجه”.

بالإضافة إلى أنه يجب عليك عزيزي الشاب أن تتخلص من اللحية لأنك لست بحاجة إلى شعر الوجه لتملأ أماكن غير مناسبة في وجهك، لهذا يجب عليك حلاقتها، وهذه وجهة نظر خبير قص الشعر العالمي تريند روفيانز.

امثلة عن قصات الشعر المتاحة للوجه البيضاوي :

قصة شعر الوجه البيضاوي للرجال

الوجه المربع :

الوجه المربع مثالي إلى حد كبير مثل الوجه البيضاوي، فهو متاح أمامه كثير من خيارات قص الشعر سواء القصيرة أو الطويلة، الكلاسيكية والحديثة، ولكن يجب الأخذ في الاعتبار أنه كلما كانت غرة شعرك أقصر كلما كانت ملامح وجهك المربعة بارزة أكثر، وهذا لن يخدم مظهرك.

الوجه المربع للرجال

وبهذا الصدد يُخبرنا ستيفنز” أن الحلاقة الكلاسيكية والأنيقة تجعل شكل الوجه المربع أفضل “فكر في عمل طبقات شعر قصيرة بالإضافة إلى السوالف الجانبية”، وتعطي الحواف الجانبية الخفيفة للشعر حدة أكثر للفك، وبهذا تحصل على شكل لائق بدون أن يتبدل شكلك كليًا.

امثلة عن قصات الشعر المتاحة للوجه المربع :

قصة شعر الوجه المربع للرجال

الوجه المستطيل  :

الوجه المستطيل يعد أطول أشكال الوجه، ومقاسه يتوسط مقاس الوجه المربع و الوجه البيضاوي، ولكن يلزمه قصة شعر مصقولة وغير مرتفعة حتى لا يظهر الوجه أطول مما هو عليه.

الوجه الطويل

ويفسر نيكولاو” بأن الوجه المستطيل بالفعل يبدو طويل، لهذا يجب عدم جعل الجانبين قصيرين للغاية، وعدم اختيار قصة شعر مرفوعة إلى أعلى لأن هذا بدوره يساعد على زيادة طول الوجه أكثر”.

وأضاف أيضًا : “أن الوجه المستطيل يجب ان تكون قصة شعره متناسقة بمعنى لا يكون الجانبين قصيرين للغاية ولا يكون الشعر طويل نحو الأعلى”.

بينما يقترح الخبير جيمي ستيفينز قصة شعر تتيح زيادة الشعر على الجوانب وعلى الجبين لإضافة عرض أكثر، وحتى لا يظهر عرض وجهك أضيق مما هو عليه.

ويقول خبير الشعر العالمي آدم برادي” اللحية الكاملة لا تضفي أي أناقة على الوجه المستطيل سوى أنها تعمل على إطالة الوجه، لهذا بدل ذالك جرب أن تطيل شعر الوجه على جانبي الوجه حتى وصوله إلى اللحية القصيرة، ويتميز هذا الاسلوب بأنه يملأ أي ثغرات توجد في الوجه”.

امثلة عن غرات الشعر المتاحة للوجه الطويل او المستطيل :

قصة شعر الوجه الطويل للرجال

الوجه المستدير :

يتميز هذا الوجه بأنه دائري ولا يوجد به أي زوايا و خطوط حادة أو واضحة، وهذا الوجه يحتاج إلى قصة شعرك تحدده بشكل جيد، وتضفي عليه بعض الوضوح.

الوجه المدور للرجال

ويُخبرنا جيمي ستيفنز” إذا كان شكل وجهك دائري، فأنت تحتاج إلى نمط قصة شعر يجعل وجهك مربع”، “ولأن الوجوه الدائرية لا يوجد بها أي محددات طبيعية فهي بحاجة إلى حيل في الشعر تعطيه وضوح وزوايا وهمية”.

وهذا الاستايل أو النمط الذي تحدث عنه جيمي هو قصة شعر مرتفعة من الأعلى ومسطح من الجانبين، مع وجود حواف جانبية.

في حين أفاد آدم برادي” بأن الزوايا المربعة بمنطقة الشعر العليا ستزيد من الحواف الجانبية” و أيضًا ” اللحية المربعة بالكامل ستعمل على تحديد الذقن، وتجعل مظهر الفك أكثر أناقة وتلائمًا مع قصة الشعر المرفوعة والمربعة.

امثلة عن قصات الشعر المتاحة للوجه المدور:

قصة شعر الوجه-المدور للرجال

الوجه الماسة :

يتميز هذا الوجه بأن منطقة الذقن، والحاجبين ضيقة، بينما منطقة الخدين عريضة، والوجه الماسة من أشكال الوجه النادرة، وهذا لأنه يحتوي على مميزات تجعله يشبه رسمة الماسة.

الوجه الماسة

ويقول جيمي ستيفنز” أن تسريحات الشعر التي تعطي عرضًا أكثر على منطقة الجبهة ومنطقة الذقن تعد الحل المثالي لصاحب الوجه الألماسي” والشعر المنسدل على الجبين يعطي إضافة إلى الجبهة، بينما القصة التي تنطوي على دس الشعر الطويل خلف الأذنين تعمل على إبراز شكل الوجه الماسة.

وعلى الرغم من ذلك لا يجب أن تجعل الجوانب قصيرة للغاية، وهذا بسبب أن عظمة الخد عريضة، ولأن قصة الشعر القصيرة من الجوانب لن تفيدك في شيء سوى أنها ستجعل شكل أذنيك أكبر حجمًا.

هذا الوجه يحتاج إلى طبقات شعر وخطوط أكثر نعومة لأنها تعمل على تلطيف مظهر هذا الوجه، قم بتجربة شعر ممسوح من الجوانب، وإذا أردت أن تضفي حجم على الذقن الضيق يمكنك إنشاء لحية خفيف .

امثلة عن غرات الشعر المتاحة للوجه الماسة :

قصة شعر الوجه الماسي للرجال

الوجه القلب :

يتميز هذا الوجه بأن الجبهة عريضة وتضيق تدريجيًا حتى منطقة الذقن الصغيرة، و هناك بعض الحيل الذكية التي قام باختبارها كبراء تصفيف الشعر لتجعل هذا الوجه أكثر أناقة وجمالاً.

الوجه القلب

ينصح ستيفنز بضرورة تجنب عمل قصة شعر منخفضة جدًا، وليس لها ارتفاع لأن هذا بدوره سيبرز عرض الجبين، وضيق منطقة الذقن أكثر، ويقول ” أن قصة الشعر متوسطة الطول هي الحل الأمثل والأكثر فاعلية لهذا الشكل”، وستايل الشعر متوسط الطول والطويل يجعل شكل الوجه القلب رقيق ولطيف، بالإضافة إلى أنها تضفي رقة على الجبهة القوية التي تأخذ شكل القلب.

 

ويجب العلم أن شعر الوجه أيضًا هو مفتاح الحل لشكل هذا الوجه فهو يحسن كثيرًا من مظهر هذا الوجه، وهو يضفي بعض الحجم على منطقة الفك والذقن الذي يفتقر إليه كلاً منهما.

ويقول برادي” كما هو الحال مع الوجه الماسة ، اللحية تكسب منطقة الذقن بعض الحجم مثل حجم الجبهة إلى حد ما، وأضيق من محيط الرأس”.

امثلة عن قصات الشعر المتاحة للوجه القلب :

قصة شعر الوجه القلب للرجال

الوجه المثلث :

بسبب الجبهة الضيقة والفك الواسع يلزم حل لعكس الوجه القلب، بمعنى أنه يحتاج إلى ما يعطى حجم للجبهة أكثر من الفك لأنها كبيرة بما يكفي، ولا تحتاج إلى حجم أكبر.

الوجه المثلث

هناك نمط واحد هو الذي يجدي نفعًا مع هذه الوجه، وهو كما ذكره جيمي ستيفنز” قصة شعر طويلة، والجانبين يمتد كلا منهما توازيًا مع طول الأنف، تضيق عرض الفك إلى حد ما.

وبالنسبة لمنطقة اللحية من الأفضل أن تكون خفيفة، ولكن في الواقع عند النظر إلى مظهر الفك في هذه الحالة يجب حلاقة الذقن تمامًا.

امثلة عن قصات الشعر المتاحة للوجه المثلث :

قصة شعر الوجه المثلث للرجال

في النهاية يمكننا القول أن كلاً منا له شكله وطابعه الخاص الذي يميزه عن غيره، ولكن إذا كان هناك حل ليصبح شكلنا أفضل ونصبح راضين أنفسنا كليًا فلما لا، فالتغيير مطلوب ، فمن منا لم يقص شعره قصة غير مناسبة لشكل وجهه، بالتأكيد جميعنا مررنا بمثل هذه التجربة، ولكن هذا كان يتطلب منا أن نعرف أولًا ما هو نوع وجهنا وما الذي يتلاءم معه من قصات الشعر و أشكال اللحية المختلفة.

ولهذا قمنا في هذا المقال بتوضيح كيفية قياس الوجه، حتى نحدد شكل الوجه الخاص بنا، ومن ثم نستطيع اختيار قصة الشعر التي تناسبنا، فالنتيجة تستحق الاهتمام والعناء، بالإضافة إلى أننا قمنا بتجميع أراء كثيرة لكبار المتخصصين في حلاقة الشعر على مستوى العالم، وهذا حرصًا منا على إفادة الجميع، ونرجو أن نكون قد تمكنا من الإلمام بكل ما يساعدكم على اختيار قصة الشعر الأكثر جاذبية وأناقة.

2 تعليقان

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *