كيف اجعله يحبني

كيف اجعله يحبني : 13 خطوة مضمونة لقلبه

وها نحن ذا نعود مرة أخرى إلى الباحثة في شؤون العلاقات الزوجية BETHANY LOCKE لنرى ما لديها من نصائح ومعلومات جديدة تقدمها لنا في مجال الحب والعلاقات الرومانسية. ولذلك نقرأ مقالها الجديد الذي تقول فيه:

“إن الحب من طرف واحد هو أمر صعب جداً، لذلك دعيه يصبح طيَّ النسيان مع هذه النصائح الذهبية الثلاثَ عشْرةَ المَعنيَّة بكيفية جعل أحدهم يقع في حبال هواكِ.

وكلنا مررنا بتلك التجربة – كما تعلمين – عندما خفقت قلوبنا بشدة، واضطربت معدتنا بشدَّة بسبب حبنا لشخص ما، ومع ذلك لم يكن الطرف الآخر يبادلنا المشاعر نفسها، أو لم يكن يعلم بوجودنا حتَّى وبكل بساطة.

ومن الممكن أن يكون الأمر مؤلماً جداً عندما تملكين تلك المشاعر القوية تجاه أحدهم ولا تعلمين كيف يشعر هو تجاهكِ بالمقابل. أو ربما الأمر أسوأ من ذلك، أنتِ تعلمين شعوره ولكنه ليس شعوراً متبادلاً بينكما، أو ربما تظنين بأنه متبادل ولكن ليست لديكِ الجرأة لتسأليه عن الأمر.

كيف توقعين أحدهم في غرامك؟

في حين أننا لا نملك وصفة سحرية لتحقيق هذا الأمر – ويا ليتها وُجِدَتْ -، إلَّا أن الخبر الجيد هو أن هنالك أشياء بمقدوركِ القيام بها لزيادة فرصكِ في جعل الشخص الذي لا تستطيعين التوقف عن التفكير فيه يبدأ بمبادلتكِ نفس مشاعر الحب والعشق التي تُكنِّيهَا له.

لذلك، في المرة القادمة التي تراودكِ فيها أحلام اليقظة حول الحياة الجميلة والطويلة والسعيدة رفقة محبوبكِ، لماذا لا تجعلين تلك الأحلام حقيقة؟ ولكي تحقِّقي ذلك ما عليكِ إلَّا اتِّباع هذه النصائح الثلاث عشرة الكفيلة بجعل أي شخص يُغرَم بكِ وبصدق.

⇐ اقرأ أيضا : كيف اجعل حبيبي يحبني ويتزوجني .

اعتنِ بنفسك جيداً

إنَّ النصيحة الأولى والأهم لجعل أحدهم يقع في غرامكِ هي أن تحبِّي نفسكِ أوَّلاً! فإن كنتِ تملكين ثقة متدنيَّة بنفسكِ، وكنتِ تواصلين الحطَّ من قدركِ – خاصة وأنتِ برفقة من تحبِّين – ، فأنتِ تجعلين أمر إعجابه بكِ صعباً جداً بالنسبة إليه.

ولا أقول بأنه يتوجب عليكِ أن تكوني متعجرفة أو متبجِّحة، ولكن عليكِ البدء بالاعتناء بنفسكِ ذهنياً وجسدياً. فقومي مثلاً بالانضمام إلى النادي الرياضي، أو قصِّي شعركِ بطريقة عصرية، أو جددي خزانة الملابس الخاصة بكِ، أو زوري طبيباً نفسياً . . . الخ.

فكل ما ينبغي عليكِ القيام به لتشعري بالسعادة والصحة والثقة بالنفس افعليه وحسب. فمن المحتمل أن تُجْدِي كلُّ تلك الأشياء نفعاً عندما يبدأ ذلك الشخص المميز بالنسبة لكِ – والذي ربما لم يوليكِ الكثير من اهتمامه من قبل – بملاحظة التغييرات الإيجابية الطارئة على شخصيتكِ وبشدة.

كوني جاذبة للأنظار

إنْ كان الشخص الذي تحبينه شخصاً لا تعرفينه جيداً، أو شخصاً تخافين جداً من التقارب معه، فأنتِ بحاجة إلى فعل شيء ما يلفت انتباهه. فهو ربَّما لا يبادلكِ الحب لأنه لا يعرف من تكونين حقاً. ولكن إن لم تمنحيه الفرصة ليحبكِ أيضاً، فقولي لي بربِّك أنَّى لكِ معرفة كيف هي طبيعة مشاعره تجاهكِ؟!

لذلك كوني جاذبة للأنظار، وهناك الكثير من الوسائل النافعة لفعل ذلك. فعلى سبيل المثال، كوني بهجة الحفلة كما يقال، أو ارتدِ لباساً استثنائياً لافتاً للأنظار، أو قومي بفعل شيء لافت للانتباه وشيِّق، أو اذهبي وبكل بساطة إليه وألقِ التحية!

⇐ اقرأ أيضا : ماذا يحب الرجل في جسم المرأة ؟

افعلي شيئاً مثيراً

إنْ كنتِ لا تزالين ترغبين بمعرفة ما يتوجب عليكِ فعله لجعل أحدهم يقع أسيراً في غرامكِ، فعليكِ أن تركزي على نفسكِ وتطويرها. فالأشخاص الجريئون والمثيرون والعاطفيون هم على الأرجح أكثر قدرة على كسب حب من يهتمون بهم لأنهم أكثر جاذبية. فإن قمتِ بفعل شيء تحبينه، اعرفي من تكونين، وتحمَّلي المخاطر، وكوني عفوية؛ فذلك يجعلكِ إنسانة أكثر إثارة للاهتمام والإعجاب.

كوني أيضاً فخورة بنفسكِ وطامحة على الدوام إلى تجربة أشياء جديدة. فبذلك ربما تجعلين محبوبكِ يشعر بأنكِ الشخص الذي يليق به، ويقع في حبال هواكِ، ويتمنى لو يكون قريباً منكِ على الدوام.

كوني شخصاً رائعاً

لا تخافي من إظهار الجانب الطيب من شخصيتكِ. ولذلك عليك أن تكوني لطيفة مع الناس الآخرين، وحنونة، وعليكِ أيضاً واجب القيام بالأفعال الخيرة. وإن عاملتِ الناس بالطريقة اللطيفة التي تحبين أن يعاملوكِ بها بدل أن تكوني متغطرسة ووضيعة وعدوانية، فإن محبوبكِ سيرى على الأرجح كم أنتِ رائعة، وسيعتقد بأنكِ تستحقين بالتأكيد قضاء وقت أكثر برفقتكِ.

⇐ اقرأ أيضا : كيف تعرف ان الشخص يحبك وهو بعيد عنك .

كوني شخصاً حساساً

لا يرغب أحدٌ بالخروج رفقةَ شخص كامل لا عيوب فيه. وإن لم يكن بإمكانكِ أنتِ إظهار عيوبكِ، فستظهرين بمظهر الشخص غير الواقعي. والناس – يا سيدتي – توَّاقون إلى الألفة والمودة، ولذلك فإن إظهاركِ لأحدهم بأنكِ لست خالية من العيوب والمثالب يمكن أن يجعله يقع فعلاً في غرامكِ بدرجة كبيرة. وهذه النصيحة بالنسبة لي هي من النصائح المهمة لجعل أحدهم يغرم بكِ ويحبكِ.

أظهري الاهتمام

إنَّ النصيحة القائلة: “عامل الناس بازدراء و دعهم يحتاجونك” لَهِيَ نصيحة غبية بالكُلِّيَّة إن كنتِ تسعين جاهدة لجعل أحدهم يُغرَم بكِ حقاً. فإن كنتِ جادة بشأن علاقتكِ مع ذلك الشخص، عليكِ إذاً أن تُظهِري له بأنكِ مهتمة به بالفعل. وإن كانت تصرفاتكِ تدل على أنكِ لا تأبهين لوجوده، فأنتِ بذلك ستجعلينه يفرُّ منكِ وإلى غير رجعة، وستشعرين حينها أنكِ لستِ سوى شخص غبي ومغفل.

ومن الأهمية بمكان أن تكوني عاطفية أيضاً. فأنتِ إن لم تسمحي لأحد بالدخول إلى حياتكِ وبأن يكون إلى جانبكِ في المُلِّمَّات، فلن يكون بمقدوركِ حينها على الإطلاق إقامة علاقة وطيدة معه، وهو الأمر الضروري جداً عندما يتعلق الأمر بعلاقات الحب الناجحة.

⇐ اقرأ أيضا : زوجي لا يحبني : 8 أشياء يمكنك القيام بها لمعالجة الامر .

التواصل البصري وبكثرة

يظهر التواصل البصري للطرف الآخر بأنه لا يحوز على كامل انتباهكِ وحسب، بل وأنكِ أسيرة حديثه بشكل كامل أيضاً. والشعور بأن هنالك من يصغي إلى كلامكِ ويفهمه، وأن ما تقولينه هو شيء ممتع ومشوِّق، لَهُوَ أمر إيجابي وجذاب على حد سواء. فلذلك عندما تخوضين حواراً مع المحبوب، احرصي على النظر في عينيه، وأكثري.

عليك بلمسه

كما هو واضح، فإن لم يكن محبوبكِ يشعر بوجودكِ فلا تبدئي بلمسه وإمساك يديه دون سبب وجيه! ومع ذلك، إن كنتما في مرحلة الصداقة، وكنتِ تريدين لمشاعركِ تجاهه أن تصبح معروفة، فكوني إذاً حنونة عليه وقريبة منه. ذلك يمكن أن يساعده على الشعور بعنايتكِ به وحبكِ له، الشيء الذي نأمل أن يجعله يبادلكِ مشاعر الحب والحنان نفسها.

دعِ الماضيَ وشأنه

سيكون من الصعب جداً جعل أحدهم يهواكِ إن لم يكن بمقدوركِ نسيان العلاقات التي أقمتِها في الماضي مع أناس آخرين. وإقحام المشاكل العاطفية القديمة في العلاقة الجديدة هو أمر غير سويٍّ بتاتاً، ويدعو إلى نفور المحبوب الجديد بالتأكيد. لذلك عليكِ أن تحرصي على نسيان كل الأشياء التي حصلت معكِ فيما سبق، وأن تكوني على أتم الاستعداد لقبول هذا الحبيب على ما هو عليه.

⇐ اقرأ أيضا : كيف اجعل زوجي يحبني في الفراش .

تعرَّفي عليه بشكل جيد جداً

احرصي على أن تسأليه الكثير من الأسئلة، وعلى إظهار كم أنتِ مهتمة به. فالتعرف على الشخص وما يختلج في صدره، ومشاطرته حياتكِ الخاصة، هما جزء لا يتجزأ من حبكِ له. وكلما زاد حديثه معكِ بخصوص حياته وطريقة تفكيره ومشاعره، كلما زاد قرباً منكِ وحباً لكِ.

شاطريه الهوايات والأهواء

إن أردتِ معرفة الطريقة التي تجعلين فيها أحدهم أسير هواكِ بحق، فأنتِ بحاجة إذاً إلى محبَّة الأشياء التي يحبها هو أيضاً. فمن الصعب محبة أحدهم عندما لا تشعرين بوجود أي أرضية مشتركة بينكما.

لذلك عليك إيجاد الاهتمامات المشتركة، والتحدث عن الأشياء التي يحبها كل منكما، وممارسة هوايته المفضلة كي تتشاركان الأوقات الرائعة والممتعة سوية. وعلى الرغم من ذلك، فمن المهم ألَّا تزيِّفي اهتمامكِ بتلك الأشياء لأن ذلك سيَظهَر له بوضوح، ويسبب نفوره منكِ فعلياً!

أظهري له أنك شخص جدير بالثقة

للثقة أهمية كبرى في العلاقات بين الأفراد، وبدونها سيتلاشى الحب بسرعة ويزول. وإن رغبتِ بفهم كيفية جعل أحدهم محباً لكِ، فاحرصي على جعله متأكداً من أنكِ شخص جدير بالثقة. وهو إن علم ذلك بوضوح، فمن المرجح إلى حد أبعد بكثير أن يشعر بأنكِ الشخص المناسب اتخاذه شريكة عمره الدائمة.

أفصحي عن حبك له!

والنصيحة الأخيرة التي أختم بها مقالي هذا عن كيفية جعل أحدهم محباً عاشقاً لكِ هي أن تخبريه أنت بحبكِ له. فهو ربما شعر أيضاً بحبه لكِ طول مدة معرفته بكِ، ولكنه كان خائفاً مثلكِ من إخباركِ بالأمر!

وفي ختام الحديث نقول: إنَّ جعل أحدٍّ ما يقع في غرامكِ ليس بالأمر السهل. وعلى الرغم من ذلك، إن قمتِ باتباع النصائح الثلاثَ عشْرةَ المذكورة أعلاه، فكُلِّيَ أمل بأن تسمعي كلمة “أحبكِ من أعماق قلبي” في القريب العاجل”.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *