كيف اكون جميلة بدون مكياج

كيف اكون جميلة بدون مكياج

الكثيرات منا لا يستطعن حتى تخيل حياتنا بدون مكياج. قد يبدو موضوع اليوم غريبا ومخيفا بالنسبة للعديد من الفتيات ، وذلك بفضل تعميم وسائل الإعلام لمعايير الجمال الغير الواقعية. أن تكون جميلة بدون مكياج؟! هل من الممكن؟

أصبح من طقوسنا اليومية الاستيقاظ مبكرًا ووضع قناع الماكياج “الجميل”.

بالنسبة للكثيرين منا ، سيكون من الهراء الكبير حتى الذهاب إلى السوبر ماركت بدون مكياج.

غالباً ما تجبرنا وسائل الإعلام على الاعتقاد بأن المرأة بدون مكياج لا تستطيع أن تبدو جذابة أو جميلة إلى حد ما.

في هذا المقال ، لا نقترح عليك التخلي تمامًا ونسيان الاعتناء بنفسك. على العكس من ذلك ، إذا كنت تريدين أن تعيشى حياة خالية من الماكياج ، أو على الأقل أن تكوني قادرة على الحصول على أيام خالية من الماكياج ، فمن المنطقي أن تبذل المزيد من الجهد في العناية بالجمال الطبيعي لوجهك ، والشعر والجسم.

انت جميلة (حتى بدون ماكياج)

نعم ، الخطوة الأولى إلى الجمال الطبيعي الخالي من الماكياج مرتبطة مع إدراكك الداخلي لنفسك ، صورتك الذاتية. كيف تشعرين حيال نفسك من الداخل؟ كل هذا يتوقف عليك . حاولي أن تشعري بجمالك . نعم فعلا. الآن ، في هذه اللحظة بالذات … أعلم أنك جميلة!

إذا اعتبرت الفتاة نفسها جميلة وقادرة على قبول نفسها بشكل كامل وغير مشروط ، فسوف يشعر العالم كله بنفس الشيء عنها. نعم ، الأمر بهذه البساطة!

ولكن إذا كنت لا تشعرين بالراحة والثقة في نفسك دون أي مكياج ، فحاول تكييف الصورة “الطبيعية” الجديدة تدريجيًا. على سبيل المثال ، أثناء العطلة ، اعطي وجهك “إجازة” أيضًا ، باستخدام كمية صغيرة من مستحضرات التجميل ، استخدام المسكرة فقط ولمسة من lipgloss.

بشرتك هي كل شيء لديك

إذا قررت أن تعيش حياة خالية من الماكياج ، فهذا لا يعني أنك بحاجة إلى التخلي تمامًا عن جميع منتجات العناية بالبشرة.

لا أحد يلغى التنظيف اليومي والترطيب، هذه المكونات ضرورية لجمال وصحة بشرتنا.

إذا كنت تتعاملين مع البثور من خلال تغطيتها بدرجات من المكياج – الآن ، فإن اهتمامك الرئيسي هو صحة وجمال بشرتك.

ترتبط العديد من مشاكل الجلد بالاستخدام المفرط للماكياج. تصبح لون البشرة غير متساوية بسبب تفاعل جسمك مع كريم أساس أو خافي أو أحمر خدود. إذا توقفت عن استخدام كريم الأساس (على الأقل لفترة من الوقت) ، فبعد مرور بعض الوقت ، ستلاحظين أن لون بشرتك سوف يتحسن ولن تكون هناك حاجة إلى قناع ماكياج سميك أكثر من ذلك. إذا استمرت مشاكل الجلد ، احصلي على نصيحة مهنية من طبيب الأمراض الجلدية. من الأفضل علاج المشكلة على الفور ، بدلاً من تعليقها في مربع الإنتظار.

بعض النصائح الأخرى لجمال بشرتك تشمل: استخدام أقنعة ووصفات طبيعية للوجه مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع (اختيار الأقنعة وفقًا لنوع بشرتك) ، وقشري بشرتك بانتظام .

وفيما يلي واحدة من النصائح الرائعة للعناية بالبشرة : مباشرة بعد استيقاضك من النوم قومي بشطف وجهك بالماء البارد . هذا يساعد على تهذيب بشرتك بشكل طبيعي كما يساعد أيضًا على إغلاق المسام الواسعة .

الحواجب الطبيعية الجميلة

عادة ، عندما نضع الماكياج ، نحاول في كثير من الأحيان تغيير نسب وجوهنا وتكييفها مع معايير الجمال في العالم ، بحيث ننسى أحيانًا فرديتنا وجمالنا الطبيعي .

إذا كنت ترغبين في تقليل روتين الماكياج اليومي ، حاول التركيز على ميزاتك الطبيعية. لنبدأ بحاجبيك الجميلين. ابحثي في ​​المرآة ولاحظي الشكل الطبيعي لحاجبيك ، إذا قمت بإقراطهما ، إسمحي لهما بالنمو مرة أخرى (ضع الزيوت الطبيعية على حاجبيك كل مساء ، استخدم زيت الخروع ، زيت الزيتون ، زيت جوز الهند أو زيت جذور الأرقطيون) .

إذا كانت حواجبك خفيفة للغاية وعادة ما ترسمينها بقلم الرصاص ، فحاول تلوين حواجبك بشكل شبه دائم في الصالون . سيبدو ذلك أكثر طبيعية ، بحيث سيبدو وجهك الخالي من المكياج بحاجبين مميزين وجديين .

إليك نصيحة أخرى عن كيفية جعل حواجبك تنمو بشكل طبيعي : ضع مزيجًا من زيت الخروع وزيت اللوز الحلو علي حواجبك كل مساء قبل النوم. كرري ذلك لمدة شهر واحد أو شهرين وسترين نتائج رائعة!

مستحضرات التجميل

عندما نتحدث عن الجمال بدون مكياج ، لا يعني ذلك أننا يجب أن نتجاهل تمامًا صناعة الجمال وننسى جميع مستحضرات التجميل. هناك بعض المنتجات الرائعة في السوق والتي يمكن أن تساعدك على التأكيد على جمالك الطبيعي ، مثل هلام الحواجب والماسكارا الشفافة لرموشك ، و بلسم الشفاه ،  هذه المستحضرات تغذي شفتيك وتجعلك تبدين طبيعية وجميلة.

الأكل الصحي والماء

الطعام الجيد مهم ليس فقط لجمال بشرتنا ، ولكن أيضًا للصحة العامة لجسمنا.
نحن ما نأكل ، لذلك يجب أن يكون النظام الغذائي الصحي والمتوازن صديقنا مدى الحياة.
تأكدي  من تناول الفواكه والخضروات الطازجة كل يوم ، وكذلك الدهون والبروتينات الصحية. هذه الأغدية مهمة جدا لجمالنا.

وبطبيعة الحال ، فإن أفضل صديق لنا هو الماء! حاولي أن تشرب حوالي 8 أكواب من الماء في اليوم مع شرب كوب الي كوبين من الشاي الاخضر والابيض من وقت لآخر ، لأنهما غنيان بمضادات الأكسدة وسوف يساعدان بشرتك على أن تبدو صافية ورائعة لفترة طويلة جدًا ، حتى بدون مكياج.

نعومة الشفتين

إليك نصيحة بسيطة حول كيفية جعل شفاهك مقبولة وناعمة: قومي بتدليك شفتيك بلطف كل مساء باستخدام فرشاة أسنانك عليها حبيبات السكر لبضع دقائق ، ثم شطف شفاهك بالماء البارد .

ماذا عن شعرك؟

إذا كنت تريدين أن تبدين جميلة مع عدم وجود مكياج – من المهم أن تعتني بشعرك بشكل جيد وتحافظ على لون شعرك .
إذا كنت تستخدم ألوان شعر “متطرفة” معينة ، مثل اللون الأزرق أو الوردي أو الأخضر ، فيمكن أن تشدد على جميع العيوب الصغيرة على وجهك وتلفت الانتباه إليها.
حاولي الحفاظ على شعرك بحالة جيدة باستخدام منتجات العناية بالشعر المناسبة لنوع شعرك ، وقم بأقنعة الشعر والعلاجات الزيتية بانتظام. لا شيء يمكن أن يكون أكثر جمالا من شعر حريري ولامع !

الابتسامة وقبول الذات

سوف تساعدك الابتسامة على الشعور والظهور بشكل أجمل ، حتى إن لم تضعي أي مكياج!
كما قالت أودري هيبورن ذات مرة: “أجمل فتاة هي المبتسمة” ابتسم في كل مرة تنظرين فيها إلى المرآة ، ابتسم لمعارفك لأصدقائك ، وبصفة عامة ، دع الإبتسامة تكون ملحقك المفضل – سترين كيف سيبدأ العالم كله بالابتسامة لك!

تقبل نفسك بشكل كامل . أنت حقا فريدة وجميلة! تذكر ذلك!

هل تعتقدين أنه من الممكن أن تكون جميلة بدون مكياج؟

لا تتردد في مشاركة أفكارك ونصائح الجمال في ركن التعليقات أدناه.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *