كيف تتحدث مع فتاة

كيف تتحدث مع فتاة لأول مرة ؟ ماذا أقول لها !

هل سبق لك أن كنت يوما في موقف اعجاب بفتاة جميلة تراها لأول مرة وتمنيت أن تقبل عليها وتتكلم معها وتأخد رقم هاتفها ولكن الخوف وقلة الخبرة منعاك من التقرب اليها ؟

ماذا لو انـك اقتربت منها بشكل واثق وبطريقة محترمة ، تقدم لها نفسك وتبدأ الحديث معها وتطلب رقمها الخاص علي أمل الحديث معها واللقاء بها مرة أخرى .

نعم :

يمكنك تحقيق ذلك لو اتبعت الخطوات والاساليب التي سنشرحها لك في ھذه المقالة ، بحيث ستتمكن من تحسين فرص نجاحك مع النساء بواسطة التدريب والقليل من الجهد ، فالأمر يشبه تعلم فنون كرة السلة أو لعب كرة القدم ، بحيث أن كل لعبة تحتاج الي بعض التدريب والجهد ، لماذا لا تعتبر التعرف علي الفتيات كلعبة أو تحدي تمارسه في حياتك اليومية .

انتبه :

ھذا الموضوع سينقسم الي قسمين نظري وتطبيقي ، في النظري سنتعرف علي اهم المقومات التي يجب ان تتوفر فيك كي تنال إعجاب أي فتاة قبل حديتك معها  ، أما في التطبيقي ، فستتعلم كيف تذهب الي فتاتك وأنت مرتاح البال، واثق الخطى ، تقدم نفسك لها بطريقة لبقة ومحترمة ، وبكل جراءة ستطلب رقمها الخاص .

لنبدأ الان :

ماذا يجب علیك أن تفعل كي تتعرف علي فتاة لأول مرة ؟

  1. الثقة بالنفس .
  2. المظهر اللائق .
  3. اتقان فن الكلام .

ستتعلم كيف تكتسب كل هاته الامور ، فقط تابع القراءة …

في دراسة قام بها عالم النفس الشهير “باسكال ” علي نساء تم سؤالهم عن الشيء الذي يجعل الرجل جذاباً لهم في أول لقاء به ، كانت الاجابات مختلفة ، وثم ترتيبها من الأھم إلى الأقل أھمیة وهيا كالتالي :

  1. الوسامة
  2. الثقة بالنفس
  3. طريقة لبس الرجل
  4. الطول
  5. الجسم المتناسق ” لا يقصد به مفتول العضلات “

الغريب في الأمر أنه طلب من النساء إدراج أشیاء ملموسة في هيئة الرجل ومع ذلك ، تم ذكر الثقة بالنفس ، ما يدل علي أهميتها بالنسبة لكافة النساء .

ليس من المستغرب أيضا أن النساء أدرجن في مقدمة القائمة الرجل الوسيم الذي يعتني بشكله ، فالأكيد أن كل النساء يردن الخروج مع رجل وسيم يولي لمظهره أهمية كبيرة  .

لكن يجب أن تدرك أن مفهوم الوسامة عند النساء يختلف عندنا نحن الرجال ، فمثلا قد تجد رجلا قبيحا في عين فتاة ما، بينما فتاة أخرى قد تعتبر نفس الرجل جدابا بل وسيما بسبب أن لون عينيه أزرق ، أو لون بشرته بنية ، أو أنه طويل القامة ، الخ من الصفات ، هيا صفات عادية لكنها ميزة مرغوبة وتحبها في الرجل عن المعتاد .

في السؤال الذي ثم طرحه : ” ما الصفة التي تجعل الرجل مثيرا وجدابا ؟ ” ، كان رد النساء بالإجماع حبها لرجل الواثق من نفسه الذي لا يخاف الإقتراب من النساء .

ما أود إخبارك به عزيزي القاريء هو أنك تمتلك %80 من أسباب النجاح مع أي فتاة تلتقي بها ، لو كانت لك الثقة والجراءة الكافية بنفسك .

إن كنت تثق بنفسك فيمكنك تجاوز هاته الفقرة ، والانتقال الي الفقرة المقبلة حيث ستجد أمثلة لبعض ما يمكنك قوله للفتاة، للحصول علي رقم هاتفها .

لماذا الثقة بالنفس مھمة جدا في كل شي؟

الإجابة بسيط : وهي أن المرأة تحب الرجل الواثق من نفسه ، ويمكنك سؤال أي فتاة تعرفها ، عن الشيء الأهم الذي تبحث عنه في أي رجل ، وتأكد أن أول شـيء ستـذكره لـك ، ھـو أن يكون واثق مــن نفسه ، يضاف لذلك أن يكون حساسا ورومانسيا الخ من الصفات التي نعرفها .

لا نقصد بالثقة أن تكون مفتعلا للمشاكل مبرزا عضلاتك علي الرجال الاخرين ، فكر معي قلیلا ھل سبق لك وسمعت عن فتاة تذكر رجلا أحبته وقالت :

إني أعشقه وأموث فيه لأنه يتشاجر ويضرب من حوله من الرجال الأخرين ، بالطبع لا ، فالمرأة تحب الرجل الواثق من نفسه ، والمتأكد من تصرفاته والذي لا يخاف في الله لومة لائم .

ماذا يحدث لو أنك لا ثثق بنفسك ؟

إذا كنت لا ثثق بنفسك ، فحاول أن تعالج ھذا الامر ، هناك العديد من الطرق لتحقيق ذلك ، ولكن هناك تقنیه وحیده ومتبعه كثیرا أثبتت نجاعتها ..

هل سبق لك وقابلت شخصا واثق من نفسه وتمنيت أن تكون مثله ، حاول أن تقلد هذا الشخص ، قم بتمثيل دور ذلك الشخص وحاول اكتساب أسلوبه ، انضر الي طريقة وقوفه وحديثه وكيف تتغير تعابير وجهه ، حاول أن تقلده ، تخيل الأمر في عقلك .

كرر الأمر أكثر من مرة وتأكد أنك ستكتسب أسلوبه مع الوقت .

يقوم الممثلين بأدوار مختلفة في حياتهم مثل “براد بيت” هل هو نفسه في الافلام كما في الحياة الواقعية ، بالطبع لا ، ولكنه يتقن دوره في الافلام لذلك يحبه الناس .

نفس الامر ينطبق عليك ، يمكنك تدريب نفسك علي تمثيل دور أنك شخص واثق من نفسه ، ومع الوقت ستكتسب ذلك .

إذا لم تجد شخص في محيطك تقلد شخصيته ، فأنصحك بالاستعانة بشخصيات أحد الممثلين الذين أعجبتك طريقة أدائهم ، وشخصيا أرشح لك “جورج كلوني” في فيلم “Michael Clayton”

قم بتقليد جورج كلوني في بعض المشاهد التي تعجبك شخصيته ، وبقليل من التدريب المتكرر سيطبع الدور في مكونات شخصيتك ، ويصبح جزئا منها .

انتهينا الان من نقطة الثقة بالنفس ، لننتقل الان لمناقشة باقي النقاط .

الاعتناء بمضهرك :

الاهتمام بالمظهر الخارجي، أمر لا يقتصر على النساء فقط ، فعلى الرجال أيضا الاعتناء بمظهرهم، نظرا لما يكتسبه الأمر من أهمية في ترك انطباع جيد حولك .

عليك أن تعمل علي إكتساب مظهر لائق وجداب ، فالأناقة شيء ضروري قبل حديتك مع أي فتاة ، ولا تنسي أن المرأة بطبعها ملاحظة لذلك فهي تلاحظ تفاصيل صغيرة في الرجل كنظافة الاظافر، أو بروز شعيرات صغيرة من الأنف ، أيضا الرئحة مهمة عند كثير من النساء ، شعرك كذلك يجب الاعتناء به ، فبعض النساء يعشقن الشعر القصير والبعض الاخر يعشقن الرجل الأصلع ، كما أن للحية دور مهم أيضا .

حاول أن تنضر الي وجهك في المرأة قبل خروجك ، وتأكد من من نظافته ، وتذكر أن أغلب النساء يقضين وقت طويل في ترتيب أنفسهم لنا ، وھم كذلك يرغبن بنفس الشيء من طرفنا .

الاهتمام بجسمك :

إن المحافظة علي شكل جسمك يجعلك مرغوبا من طرف النساء بشكل كبير ، لا نقصد هنا أن تكون شخصا مفتول العضلات مثل لاعب كمال الاجسام “جيه كتلر” ، بل يفضلن الرجل صاحب الجسم المتناسق ويرونه أكثر جاذبية .

نحن لا ننكر أن بعض النساء يفضلن الرجال ذوي العضلات المفتولة لكنها نسبة قليلة وأغلبهن لا يفضلن ذلـك .

المرأة تبحث عن الرجل ذو الجسم الملائم والصحي ، لذلك مارس الرياضة في حياتك .

اختيار الملابس :

اختر ملابس نضيفة وأنيقة تناسب شكل جسمك ، وتأكد أن الملابس هيا المدخل الي شخصيتك، وهي أيضا أحد الأسباب التي ستزيد تقثك بنفسك ، من الأفضل أن تستشير أختك أو صديقك حول شكل الملابس الأنسب لك .

التحدث مع فتاة لأول مرة .

بعد ان تعرفنا علي جميع المقومات التي يجب أن تتوفر فيك كرجل والتي ستزيد من فرص إعجاب النساء بك ، لنتعرف الان علي كيفية المباردة والإقبال علي فتاتك بطريقة لبقة وبدء الحديث معها .

كل الرجال يبحتون عن قاعدة سحرية تمكنهم من التعرف علي الفتيات ، ولكنه وللأسف لا توجد قاعدة سحرية عامة يمكن إتباعھـا مع جميع النساء ، توجد المئات من الطرق والأساليب التي تساعد علي التقرب منهن ولكن لا نضمن نجاحها بنسبة 100% فالنساء يختلفن بطبيعة الحال .

هناك طريقة واحدة وناجحة بنسبة %100 مع جميع النساء وهيا كالتالي :

أولا : عليك أن تُعَلم نفسك فن تجاهل المحادثة التي ستدور في مخيلتك بينك وبين الفتاة التي تود التعرف عليها ، لأن ھذا الحديث المتخيل سيجعلك تتردد في الاقتراب منھا ..

خد المبادرة واقترب من الفتاة بدون تفكير فنسب النجاح تتحقق في :

  • 60% الاقتراب على الفور منها وأخد المبادرة .
  • 40% فتح أي موضوع وتمثيل دور الواثق من نفسه كما تطرقنا لذلك سابقا.

عليك الإدراك أن الاقتراب من الفتاة، وبدأ الحديث معها يمنحك فرصة أكبر لتعرف عليها عكس عدم الاقتراب والمشاهدة من بعيد .

هل شاهدت برنامج “بلاي بوي” للممثل الشهير”جون” ھـذا البرنـامج الـذي يعشقه الشباب ، حيث يطارد فيه الشاب “جون” إحدى الفتيات في الشارع طوال الحلقة ،فجأة توقفت الفتاة وأدارت وجهها نحوه وقالت : ” ماذا تريد منى”

فرد عليها ببساطة قائلا : أنا معجـب بـك وأرغب الحصول علي رقم هاتفك( كانت رسالته واضحة ومباشرة لها ) كان لصراحته وطريقته في الكلام تأثير واضح عليها .

في نضرك ! كم فتاة وافقت علي إعطاء “جون” رقم هاتفها ، علما أنه تكلم مع أكثر من 30 فتاة طيلة الحلقة.

لقد حصل علي أكثر من 17 موافقة ، بمعدل %61 .

شخصيا صدمت من النتيجة ، هل هناك دليل أخر أكثر من هذا ، الممثل جون كان واضحا في كلامه وهو أنه (معجب بالفتاة ويرغب التعرف عليها )

إذن سر التعرف علي الفتيات يتمحور حول التقدم وأخد المباردة، مهما كانت طريقتك أو أسلوبك في الكلام .

أنا لا أقترح عليك أن تقلد “جون” ولكن عندما ترى فتاة تحبها، اضغط علي نفسك و إذھب إلیھا مباشره وبدون أي تفكیر ، أخبرها أنك معجب بها وتريد التعرف عليها .

المهم في الأمر أني لا أريدك أن تفكر كثيرا ، فكثرة التفكير والتدقيق فيما سيحدث بينك وبينها سيجعلك تبدو متوثرا وعصبيا مما يؤثر علي ابتسامتك وشكل وجهك، ويقلل فرص نجاحك معها .

لننتقل الأن الي مثال تطبيقي :

كیف تخلق موقف ايجابي لتعرف على فتاة ما؟

هناك فتاة تعجبك في الجامعة (المدرسة ، العمل) ، بدون أي تفكير ستتوجه إليها وتسألها : ( لو سمحت ممكن دقيقتين من وقتك ؟)

هناك 3 احتمالات قد تواجهها :

اولا : ستوافق وتقول لك تفضل : بعدها يمكنك بدء الحديث معها واخبارها أنك شخص معجب بها وترغب التعرف عليها لو أمكن ذلك.

ثانيا : سترفض أعطائك الدقيقتين ، ورغم ذلك ستسألها مرة أخري ، وتخبرها أنها لن تخسر شيئا بحديتها معك ، بعدها يمكنك العودة للخطوة الاولي واخبارها انك معجب بها وتود التعرف عليها .

ثالتا : لن تجيبك وستكمل طريقها ، في هذه الحالة يجب أن تكون شخصا لحوحا ، بحيث تمشي ورائها وتخلق جوا حواريا من جديد والباقي يعتمد عليك وعلي ذكائك في الحديث .

كل هذا الحوار المتخيل يدور حول شيء واحد ، وهو ثقتك بنفسك وقدرتك علي الاستمرار في الحديث معها مهما كان نوع الرد من طرفها .

مثال أخر يمكنك الاستعانه به  :

لو وجدت بنت في الشارع و أعجبتك ستتوجه اليها مباشرة ، كأنك ستسألها عن مكان ما : هل تعرفين أين توجد صيدلية (اسم صيدلية معينة ) ستجيبك بـ (ستتوجه الي اليمين الخ من كلام إرشادك ) أو ستقول لك ، للأسف لا أعرف مكانها ،في كلا الخيارين ، ستشكرها وتخبرها أنك غير مهتم بمكان الصيدلية ، وأنك اختلقت الأمر للحديث معها فقط ، وأنك معجب بها .

هناك احتملان الأن بعد تمكنك من الحديث معها :

1- أعطتك رقمها : بعد الحصول علي رقمها ، حاول ان تشكرها وتنسحب بكل هدوء من المحادته، واخبرها انك ستتصل بها في وقت لاحق .

لا تنسي أن قراءة الموضوع التالي :

2- أما في حال عدم حصولك علي رقمها : لا تقلق ، فلست أول رجل يفشل في ذلك ، ويكفيك شرف المحاولة ، كرر الأمر مع فتاة أخرى ، وتذكر انه بالتدريب وكثرة الممارسة ستتعلم كيف تتكلم مع أي فتاة لاتعرفها  .

دعني أخبرك بأمر !!

شخصيا وعندما يتملكني الخوف من بدء الكلام مع فتاة تعجبني ، أردد في نفسي أن المحاولة خير من لاشئ ، وأني لن أخسر شيئا بحديتي معها ، وأسـأل نفسي عن أسوء شيء ممكن أن يحدث ، وهكذا يختفي الخوف مني .

الحديث مع فتاة لأول مرة ليس شيئا صعبًا ولا يجب عليك أن تخاف من تجربة الامر ، طالما اتبعت كل الخطوات المذكورة أعلاه .

كن واثقًا من نفسك ، ولن تستطيع أي فتاة رفضك ..

أرجو أن لا تسألني مرة أخرى عن “كيف أكلم فتاة في الشارع ؟” أو “كيف أكلم فتاة لا أعرفها ؟ ” فجميع الخطوات معك الان ، أمزح طبعا ، يمكنك الاستفسار عن أي شيء في التعليقات بالأسفل .

لا تنسى مشاركتنا بتعليق عن تجربة أو موقف مررت به مع فتاة تعجبك .

8 تعليقات

  1. انا بحب واحده محترمه جدا في الثانويه العامه فا الطريقه ديه هتنجح معاها ومع العلم هيا اول ما بتنزل من الدرس بتركب مشروع وتمشي علطول

  2. اتعرفت علي امرأة وسار بيننا علاقة خروج مكالمات مسك ايد حضن بوسة وكان الحديث طويل بدء يقصر والاهتمام منها قل في الاتصال وفي الحديث والمقبلات وعند كلمة ماشي او تمام تنتهي المحادثه الاهتمام اكثر من عندي واريد حل لكي اكسب قلبها من جديد

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *