كيف تعرف ان الشخص يحبك وهو بعيد عنك

كيف تعرف ان الشخص يحبك وهو بعيد عنك

وسيلة التواصل الوحيدة المتاحة لكم هيا عبر وسائل التواصل الاجتماعي كالهاتف ، الواتس اب ، الفايس بوك .

في بعض الأحيان ، من الصعب معرفة ما إذا كان شخص ما يحبك خصوصا إذا كان بعيدا عنك . ومع ذلك ، يعتقد بعض خبراء العلاقات أن هناك طرقًا لمعرفة ما إذا كان شخص ما لديه مشاعر قوية تجاهك . مع القليل من العمل البوليسي ، يمكنك البحث عن السلوكيات التي تشير إلى أن الشخص يحبك رغم بعد المسافة بينكما .

ودعًا لمتاهة الحب من طرف واحد، إليك 7 علامات تكتشف حب الشخص لك وهو بعيد عنك !

يصف السابقون في الحب مرحلة الانجذاب الأولى بأنها أجمل مراحله وأكثرها تشويقًا رغم ما يحف بها من حيرة وارتباك وقلق يصل حد التخوّف والشك أحيانًا.

فمع المحاولات المُستميتة التي يقوم بها كلا الطرفين أو أحدهما لجذب اهتمام وأنظار الشريك يتسلل الخوف إلى القلب والوجدان، فمن يؤكد أن تلك المحاولات والمشاعر الجارفة لن تذهب سُدىً دون أن يشعر بها الشريك أو يقدّرها! بل من يؤكد أن تلك المشاعر حقيقية بالفعل وليست هالة من الإعجاب تجذبنا لتزول بمرور الوقت!

لذا وفي ظل حيرة التساؤلات التي لا تنتهي فقد وضع علماء النفس 7 من العلامات التي يُمكن لكل شاب وفتاة من خلالها معرفة هل يحبه الطرف الآخر وينشغل به بنفس انشغاله؟ وهل سيُفضي الانجذاب الأول إلى اعتراف قريب وحقيقي بالحب؟

إليك الإجابة، 7 علامات تكشف الشخص الذي يحبك وهو بعيد عنك .

إختلاق الاعدار لتواصل معك

الشخص الذي يحبك سيبذل قصارى جهده للعثور على أي عذر للتحدث معك. إذا لم يجدوا سبباً وجيهاً للقيام بذلك ، فسيختلقون سببا فقط لبدء محادثة معك.

عندما تكون متصلاً بالإنترنت ، فهو أول شخص يشرع في الدردشة معك ، وإذا قمت بالرد عليه ، فإنه يتأكد من استمرار المحادثة .

أوليس غريبا أنه في اللحظة التي تظهر فيها على الإنترنت ، تتوصل برسالة  “مرحبًا”  على بريدك الوارد. هل كانوا في انتظارك؟ فكر في الأمر ..

الثناء المفرط

عندما يكون لدى الناس عواطف تجاه شخص ما ، فإنهم لا يستطيعون في بعض الأحيان التعامل مع هذه المشاعر. عادة ما تتسرب المشاعر المكبوتة في مرحلة ما بطرق مختلفة. واحدة من هذه الطرق التي تتسرب هي في شكل مدح مفرط .

فجأة يتفاعلون مع جميع منشوراتك

بما أن Facebook أو Instagram أو Twitter أو Path موجود منذ بضع سنوات ، فمن المحتمل أنك أنشأت الحساب منذ 5 أعوام أو أكثر. ولم تتعارفا في الوقت الذي أنشأت فيه حساب وسائل التواصل الاجتماعي الخاص بك. ولكن في يوم من الأيام ، استيقظت على مجموعة من الإشعارات التي تخبرك أنه (انها ) ضغط علي زر الاعجاب لجميع مشاركاتك . حت تلك التغريدة التي كتبتها قبل 5 سنوات من الأن ! انظر إلى مدى حرص الطرف الاخر على التمرير لأسفل عبر مخططك الزمني إلى الأقدم. ما السبب الذي دفع أحدهم لقضاء الكثير من الوقت في تصفح ملفك الشخصي؟

الشخص الذي يحبك يهتم لأمرك

يُعد الاهتمام من أهم وأوضح العلامات التي تدل على حب وتفكير الطرف الآخر بك بل ويتخذ البعض منها وسيلة مُثلى للتلميح بمشاعره بعيدًا عن حرج الرفض المُحتمل عند المُصارحة المُباشرة.

ويظهر اهتمام الشخص الذي يحبك في صورة سؤال ومُتابعة دائمة لأدق تفاصيل حياتك من مناسبات وتواريخ وأحداث لا تغيب عن ذهنه أبدًا ويسعى لمشاركتك الاحتفال بها وتخليد ذكراها على نحو يجعلها ذكرى جميلة لا تُنسى. وعلى جانب آخر فهو يتصل بك باستمرار ويكاد يجنّ حال غيابك فأنت بالنسبة له أحد أولويات حياته التي لا يستغنى عنها.

كما يعلم الشخص الذي ينجذب لك ويهتم لأمرك ما تحب وما تكره في شتى جوانب الحياة ويتصرف على أساسه من أجل إسعادك وإرضائك ورسم البسمة على وجهك.

والاهتمام ليس مجرد دليل عادي من دلائل الحب، فهو بمثابة الري الذي إن استمر بتوازن أزهرت بذرة الحب وأينعت أما إن زاد بشكل مرضي أو حلّ محله الإهمال في أي مرحلة من مراحل العلاقة ذبلت زهرة الحب وجفت.

يشاركك اهتماماتك

لا تنتظر منها مثلًا أن تتابع دوري أبطال أوروبا بشغفٍ مثلك أو تُلاعبك البلاي ستيشن باحتراف، وأنتِ لا تنتظري منه أن يبكي حينما تروين له مشهد مؤثر في أحد المسلسلات التركية التي تُتابعينها!، فلكلٍ منكما اهتماماته.

ولكن يُمكن لكل طرف منكما أن يكتشف حب الطرف الآخر له في اهتمامه ومُتابعته الدؤوبة لهواياته واهتماماته ورغبته في معرفة الكثير عنها أو مساعدته في مُمارستها والاستمتاع بها دون كلل أو ملل أو تسفيه.

ولا تندهش حينما تجدها أو تجدينه يهتم بمعرفة الأماكن التي تُحبينها وترتاحين فيها، بل ويطاردك فيها أحيانًا ليقضي بعض الوقت معك، فالشخص الذي يحبك يبذل قصارى جهده ليكون بجوارك في كل مكان وكل ظرف.

يُدعمك في لحظاتك المُرة والحلوة

فكثيرون ستجدهم بجوارك في لحظات سعدك وفرحك، أما من يحبك فقط هو من ستجده إلى جوارك يدعمك في جميع لحظات حياتك العسيرة قبل اليسيرة منها.

وعلى جانب آخر ستجده مُهتمًا بإشراكك في لحظات سعادته وحزنه؛ فسعادته لا تكتمل إلا حينما يُشاركها معك، وحين حزنه ستكون أول من يهرول إليه يقص عليه أحزانه وربما بكى بين يديه أيضًا.

يضعك ضمن خططه المُستقبلية

حينما يحكي لكِ صديق عن أحلامه وطموحاته في المستقبل وكيف يُخطط لها لا تتعجبي إن وجدتي نفسك مُقحمة كشريك أساسي فيها سواء على سبيل الهزل أحيانًا والجد أحيانًا أخرى، فهذا يعني أنكِ بالنسبة إليه قد تعديتِ حدود الصداقة والارتياح وتحولتِ إلى حبيبة بجدارة.

الشخص الذي يحبك يدعمك لتحقيق ذاتك

فإن وجدت شخصًا يدفعك باستماته لتكون أفضل وأكثر نجاحًا سواء في حياتك الدراسية أو المهنية أو الاجتماعية أو حتى في هواياتك، فاعلم أن هذا الشخص يحبك.

من المهم بالتأكيد أن تُراقب أو تُراقبي الخمس علامات التي تُشير إلى الشخص الذي يُحبك لتُجنبوا نفسكم ومن أمامكم الدوران في متاهة الحب من طرف واحد، ولكن لا تنسوا وأنتم تُراقبون أن تستمتعوا بجمال المرحلة رغم مخاوفها فكم من المواقف الكوميدية المُضحكة قد تروونها لأطفالكم في المستقبل عن قصة حب عظيمة جمعت أبويهما وكُلّلت بالزواج.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *