كيف تعرف ان الشخص يحبك

كيف تعرف ان الشخص يحبك : 7 اشارات مؤكدة

يستند هذا المقال على علم النفس ، لغة الجسد ، تحليل السلوك .

إنَّه لمن الصَّعب أحياناً الجزمُ بحُبِّ أحدهم لكِ. ورغم ذلك، يعتقد بعض خبراء العلاقات أنَّ هناك علامات معيَّنة تساعدكِ على تحديد ما إذا كان أحدُهم يُكِنُّ لكِ مشاعر حُبٍّ صادقةٍ أكثر ممَّا يُمكنكِ تَصَوُّره أو إدراكه. ومع قليل من التَّحرِّي بإمكانكِ البحث عن سلوكيَّات مُعيَّنة تشير إلى أنَّ الشَّخص ذاك يُحبُّكِ بشكل سرِّيٍ.

في بعض الأحيَان، يمكن أن يكون الشَّخص الذي أمامكِ محبٌّ لكِ دون أن تعي ذلك بتاتاً. أو ربَّمَا يكون أحدَ أصدقائكِ الذين ترينهم كثيراً في شتَّى المُناسبَات والأماكن هو ذاكَ العاشقُ الذي يحمل لكِ في قلبه كُلَّ المَشاعِر النَّبيلة والصَّادقة، رغم أنَّك تعتقدينَ أنَّ ما يجمعُكما هو الصَّداقةُ ليس إلَّا. أو ربَّما تخرجين مع أحدهم في موعد وتنتابكِ مشاعر متضاربة لا تدعكِ تقرِّرين ما إذا كان يحبُّكِ حقَّاً أم لا؛ رغم أنَّه لم يخبركِ بحُبِّهِ صراحة ولكنَّ حركاته تشير إلى ذلك بشكل مُبَطَّن.

وللحصول على المعلومات الكافية حول هذا الموضوع، أجرى موقع Business Insider حواراً مع خبيرَين من خبراء العلاقات، كان أحدهما الطَّبيبة سوزانا ي. فلوريس – أخصَّائيَّة بعلم النَّفس السَّريريِّ ومؤلفة كتاب: إدمان الفيس بوك: تأثير الفيس بوك على مشاعرنا وعلاقاتنا وحياتنا – التي قالت: ” في حين ألَّا وجود لطريقة مضمونة تمنحنا القدرة على تأكيد حبِّ أحدهم لنا من عدمه، إلَّا أنَّ هناك بعض العلامات التي يمكن أن تكشف مشاعره تجاهنا بشكل واضح وجليٍّ”.

يقضي وقتاً ممتعاً برفقتكِ

إنَّ قولهم: “ليس ما تفعله هو المهمُّ، بل إنَّ المهمَّ هو مع من تقوم بذلك الفعل” هو قول صحيح تماماً. لذلك اهتمي بالشَّخص الذي يكون دائماً متواجداً من أجلكِ، حتَّى لو لم يكن الأمر الذي استدعى وجوده أمراً ممتعاً ظاهريَّاً؛ مساعدته لكِ حين تنتقلين من منزل إلى آخر مثلاً. تقول الطَّبيبة فلوريس: ” تتضمَّن العلامات التي تدلُّ على احتماليَّة حُبِّ أحدهم لكِ قدرته على الشُّعور بالمرح والسُّرور برفقتكِ؛ حتَّى خلال قيامكما بأعمال عاديَّة. وإن كان يشعر بالفرح يتملَّكه حين يراكِ – بغض النَّظر عمَّا تفعلانِه – فمن المحتمل أنَّه يحبُّكِ”.

وتُوافق هذا القول كيلين روزنبرغ – وسيطَة الزَّواج المُتميِّزة ومؤسِّسَةُ The Lodge Social Club وهو تطبيق للتَّعارف يقوم بعمليَّة ثلاثيَّة المراحل لفحص السِّجلات الشَّخصيَّة تمَّ إطلاقه أوائل هذا الشَّهر – في حديثها لموقع Business Insider حيث قالت: ” إنَّ الشَّخص المُحبَّ سيبذل “كلَّ ما بوسعه” لمساعدتكِ في أيِّ شيء كان، سواء كان مشروعاً أو مشكلة أو مُهِمّة . . . الخ”. وأضافت: ” خلاصة القول، هو يرغب بأن يكون بجانبكِ وبمساعدتكِ وكذلك يحبُّ أن يستحوذ على تفكيركِ”.

اقراء ايضا : كيف تجعل شخص يحبك : بواسطة علم النفس

ينطر إليكِ كثيراً

في المرَّة القادمة التي تلتقين فيها بمن تعتقدين أنَّه حبيبكِ، لاحظي عدد المرَّات التي ينظر فيها إليكِ. فقد وجد الطَّبيبُّ النَّفسيُّ في جامعة هارفارد زيك روبن ترابطاً وثيقاً بين التَّواصل البصريِّ و الحب. يقول في دراسته: ” ينظر كلٌّ من المحبِّين الوَلِهين إلى بعضهم البعض بنسبة 75% من الوقت الذي يقضيانه معاً في حديثهما، بينما ينظر الأشخاص الذين يُجرون محادثة ما إلى بعضهم البعض بنسبة تتراوح بين 30 إلى 60% من وقت المحادثة”.

وتقول الطَّبيبة فلوريس: “عندما يحبُّكِ شخص ما، فهو سيحدِّق في عينيكِ بشكل مباشر ولمدَّة طويلة من الزَّمن؛ فهو يريد أن يكون تركيزه تامَّاً عندما يكون برفقتكِ، وهذا ما يجعل التَّواصل الشَّخصي مع المحبوب أهمَّ وأفضل من التَّواصل الرَّقميِّ؛ فنحن بحاجة إلى التَّواصل العاطفيِّ من خلال التَّواصل البَصريِّ”.

يُوليكِ اهتمَاماً أكبر

الجميع لديهم ما يشغلهم، صحيح؟ ولكنَّ النَّاس يخصِّصون وقتاً للأشياء والأشخاص الذين يعنُون لهم الكثير. تقول الطَّبيبة فلوريس في هذه المسألة: “ربَّما يكون أحدهم مُحبَّاً لكِ عندما يصبح اهتمامه بكِ أكثر من المعتاد؛ وبشكل خاص وقت جلوسكما مع بعضكما البعض منفردين. وتوافق هذا القول كيلين روزنبرغ حيث تقول: “يشبه هذا الأمر حالتكما وأنتما طفلين حيث كان صديقكِ يسحبكِ من شعركِ، أو يقوم بممازحتكِ دون أن يؤثر ذلك على حبِّكما لبعضكما البعض”.

يتعاطف معكِ في السَّراء والضَّراء

عندما لا يشعر بالشَّفقة عليكِ حينما يصيبك مكروه ما وحسب، بل ويتعاطف معكِ أيضاً، فربَّما يكون شعوره هذا وسلوكه علامة أخرى تدلُّ على حبِّه لكِ. وبعبارة أخرى، سعادتُه هي سعادتكِ ووجعُكِ هو وجعُه. وأشارت الطَّبيبة فلوريس إلى ذلك بقولها: “الشَّخص الصَّادق في حبِّه سيهتمُّ بمشاعركِ ويحرص على أن تكوني بأحسن حال دائماً. فهو إن كان متعاطفاً معكِ ومنزعجاً لمجرد شعوركِ أنتِ بالانزعاج، فهو لا يدعمكِ ويساندكِ فقط، بل ومن المحتمل أيضاً أنَّه يحمل لكِ في قلبه مشاعر حُبٍّ صادقة”.

يتذكَّر أصغر الأمور

عندما يتعلَّق الأمر بقراءة العلامات الدَّالة على حبِّ أحدهم لكِ، عليك أن تنتبهي إلى الأمور الصَّغيرة لأنَّه سيقوم بها. فعلى سبيل المثال، ربَّما تذهبين برفقة من تعتقدين أنَّه يحبُّكِ لمشاهدة فلم سينمائي، وفي لحظة ما يقوم بخلط الفُشَار مع الفول السُّودانيَِّ المملَّح لأنَّه سمعكِ ذات مرَّة تقولين أنَّكِ تحبِّين ذلك المزيج الذي يجمع بين الحلو والمالح.

من يحبُّكِ سيتذكَّر عيد ميلادكِ، ولونكِ المفضَّل، ووجبتكِ المفضَّلة . . . فالأشياء الصَّغيرة التي يتذكَّرها ويقوم بها من أجلكِ لها معنىً مهمٌّ أيضاً” تقول الطَّبيبة فلوريس.

يقوم بتقديمكِ إلى أعزِّ النَّاس على قلبهِ

كلَّما كان عدد الأشخاص الذين يقوم بتقديمكِ لهم أكبر- خاصَّة أولئك الذين يعنون له الكثير في حياته كالأهل والأصدقاء المقرَّبين – كلَّما كانت احتماليَّة حُبِّه لكِ أكبر.

تقول كيلين روزنبرغ: “يقوم أيضاً من هو عاشقٌ لكِ متيَّمٌ في هواكِ بصِدق ببذل ما في وسعه كي يجعلك تتعرَّفين على أصدقائه المقرَّبين، وعلى شركائه، وعائلته، كي يجعلكِ تشعرين بأهميَّتكِ بالنِّسبة له، وبثقته بكِ ممَّا يجعلكِ مطمئنَّة مرتاحَة معه”.

حديثه عن المستقبل

كيف يتصرَّف حين يتعلَّق الأمر بالمستقبل؟ هل يتكلَّم معك مستخدماً لغة التَّثنيَة ( مستقبلنا، أولادنا، بيتنا) أم لغة الإفراد (مستقبلي، عملي، بيتي)؟

فالواحد منَّا بالطَّبع لا يتحدَّث عن خُططه المستَقبليَّة وما يسعى إليه مع أيٍّ كان إلَّا إذا كان محبَّاً له وراغباً بأن يكون بجانبه دائماً، وهذه علامة مؤكدة علي أن الشخص يحبك .

تقول الطَّبيبة فلوريس: “يجب أن تلاحظي كيف يتصرَّف الشَّخص الجالس معكِ. فإن بدأ فجأة بالحديث عن مستقبله برفقتكِ وأكَّد على أنَّكِ جزء منه، فذلك الكلام يعتبر إشارة تُظهر بداية حبِّه لكِ أو أنَّه قد وقع في حبِّكِ بالفعل”.

الي هنا نصل الي ختام موضوعنا حول كيف تعرف ان الشخص يحبك ، ضع في اعتبارك أن وجود إشارة واحدة فقط ليس كافيًا لمعرفة ما إذا كان شخص ما معجبًا أم لا ، ولذلك يجب أن تبحث عن أكثر من علامة قبل الحكم على مشاعر الشخص الآخر.

 

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *