نسيان الحبيب

كيف تنسى شخص تحبه : أهم 10 خطوات

ليس كل شيء في حياتنا يسير كما نريد أو نخطط له، وفي بعض الأحيان عندما تقرر نسيان شخص له مكان في قلبك وتحبه كثيرًا، يبدو الأمر صعب للغاية عندما تُقبل على تنفيذه، ولكن لم يعد أمامك خيار آخر، ويكون هذا هو القرار الصحيح الذي يجب عليك اتخاذه، يجب أن تترك خلفك كل ما يعيق حياتك حتى تتقدم إلى الأمام وتترك الماضي بكل ما فيه.

إن نسيانك لشخص تحبه لا يتم بمجرد الضغط على زر معين، فهو يحتاج إلى اتباعك لعدة قواعد هامة، ولقد قمنا بإجراء حديث شيق للغاية مع خبير العلاقات “جولز فيلسيل” وهذا الحديث حصلنا منه على مجموعة من النصائح الهامة التي تساعدك على التغلب على أي عائق يقف أمامك لتنسى حبيبك أو أي علاقة عاطفية فاشلة، وفيما يلي أهم 10 قواعد يمكنك اتباعها حتى تتمكن من نسيان شخص تحبه .

احزن على الشخص الذي تحبه

العقل ليس إنسان آلي أو جهاز كمبيوتر بمعنى أنه لا يأخذ منك الأمر بأن ينسى وينفذ هذا الأمر على الفور، بل يحتاج إلى وقت حتى يتقبل أن هذا الشخص قد ابتعد عنه، والقلب أيضًا من حقه أن يحزن فليس من الجيد لك أن تُجبر قلبك على عدم الحزن على هذا الشخص، فقط كل ما عليك هو أخذ وقتك في حزنك لأنه يعد أول خطوة في طريق نسيانك الذي سيتم تدريجيًا مع الوقت.

حيث أنه بعد انفصالك عن حبيبك أو حبيبتك ، تجد أن نفسك هي الشخص الوحيد الذي تحاول بكل طاقتك أن تقنعه بأنك بخير وعلى ما يرام، ولكن هذه الطريقة لا تجدي نفعًا، لهذا لا تتظاهر بأنك بخير وأنت لست كذلك.

وبهذا الصدد يُخبرنا جولز” أن المشاعر الإنسانية المختلفة الحزن، والغضب، الخسارة كلها مشاعر طبيعية فنحن بشر، لهذا لا تحاول تجاهل مشاعرك واتبعها دائمًا”.

ومحاولتك بأن تبقي كل شيء داخلك سرًا يعد حلا قصير الأمد، وغير فعال فهو كأنما قد قمت بملء بالون بالهواء أكثر مما يستوعب، فتكون النتيجة أنه ينفجر في أسرع وقت ممكن، ولذلك لا تقلق أبدًا من التعبير عن مشاعرك وعواطفك المختلفة، وإذا أردت أنت تبكي ابكي، حتى إذا أردت الصراخ اصرخ وأرح نفسك، ويجب أن تعلم أن البكاء الهستيري بعد انفصالك عن حبيبك ليس ضعفًا منك، بل يعبر عنك كإنسان لديه مشاعر.

لا تتصل بحبيبك

حتى تتمكن من نسيان شخص ما انفصلت عنه ، لا تحاول الاتصال به مهما كان عذرك، فهو لم يعد له وجود في حياتك الآن لهذا لا تختلق له الأعذار حتى يبقى، فهناك شخص ما يعتقد أنه عندما يسمع صوت حبيبه ويغلق، أو يقنع نفسه أنه سيتصل به لكي يقول وداعًا فقط وأن هذه ستكون المرة الأخيرة، ولكن كل مرة ستكون الأخيرة فهذا لن يحل الأمور ولكنه يعقدها.

حينما تحب شخص ما وانفصلت عنه وتريد أن تنساه، فلتعلم أن محاولة قيامك بالتواصل معه مرة أخرى خلال فترة انفصالك عنه، ستكون نتيجته سيئة جدًا بالنسبة لك، وهذا يعود إلى ان هذه الطريقة ستجعل مشاعرك التي تحاول نسيانها تستيقظ مرة أخرى، وتتذكر الماضي بكل تفاصيله.

فمن الأفضل لك أن تحذف رقم هذا الشخص من قائمة هاتفك نهائيًا، وإزالته من حسابات مواقع التواصل الاجتماعية، وتقطع كل خيط يمكن أن يربط بهذا الشخص، وهذه هي الطريقة الأفضل التي ستساعدك على نسيان شخص تحبه .
بالإضافة إلى ذلك هناك طريقة فعالة جدًا تساعدك على محو هذا الشخص نهائيًا من ذاكرتك، وهي أن تشاهد صور له مع حبيبه الجديد ، وقم بحذفها وحينها تحذفه من حياتك مع حذفك لصوره.

لا تكره شخص أحببته

إذا كنت بالفعل تكره شخصًا تحاول نسيانه لا بأس من ذلك، ولكن في أغلب الأحيان نجد أن كراهية شخص تحبه ليست بالأمر السهل، لهذا لا تجبر نفسك على الكراهية، لأنك حتى تتمكن من نسيان شخص تحبه، لا يجب عليك أن تكرهه، فقط كل ما عليك فعله هو أن تقتنع أنه لم يعد جزء من حياتك.

تعلم أن تسامح

عندما تحاول نسيان شخص كنت تحبه سامحه على كل ما فعله معك وعلى كل ما جعلك تشعر به، والطريقة التي تركك بها، يجب أن تُعلم نفسك كيف تغفر وتنسى أخطاء الآخرين، على الرغم من أن هذه محاولة صعبة للغاية بالنسبة لك، ولكنها هامة لأن كراهيتك لشخص وإبقاء ضغينة في نفسك تجاه شخص لم يعد له وجود في حياتك سيسوء الأمر أكثر لديك.

أخرج كل ما يوجد بداخلك حتي تنسى

لا تبقي في نفسك شيء ما، ودع كل ما في داخلك يخرج، ابكي أو اصرخ أو فضفض لأحد المقربين إليك، ولاسيما إذا كان هذا الشخص يفهمك جيدًا ويسمح لك بالتحدث بحرية كبيرة، وإذا كنت لا ترغب في التحدث مع أحد يمكنك أن تكتب ما بداخلك على ورق فهذا سيحسن من شعورك السلبي الداخلي، بالإضافة إلى أنه سيساعدك على التخلص من الطاقة السلبية المختزنة لديك.

قابل أشخاص جدد

من أفضل الطرق الفعالة التي تساعد على النسيان هي مقابلة أشخاص جدد، بالإضافة إلى تكوين مزيد من الصداقات، فأنت في هذا الوقت بحاجة إلى معرفة أشخاص جدد، ومعنى أن يكون لديك معارف جدد أنك ستصنع ذكريات جديدة، حتى تحتل هذه الذكريات محل الذكريات القديمة بالتدريج إلى أن يأتي الوقت وتجد أن ذكرياتك المؤلمة لم يعد لها وجود.

حدد بعض الوقت لنفسك

ليس من الجيد أن تجعل كل وقتك لأصدقائك الجدد حتى تنسى شخصا تحبه، حيث أنه من الأفضل أن تمنح نفسك بعض الوقت بمفردك لأن هذا سيساعدك في التركيز على نسيان الشخص بدل من تجاهل التفكير فيه.

دعهم يرحلون

حتى تتمكن من نسيان شخص ما، لابد أن تسمح له بالرحيل، ولا تحاول البحث عنه أو عن أخباره أو سؤال أصدقائه المقربين عنه، ولا تتصل بهم من الأرقام المجهولة، ومعنى أنك تركت شخص ما أنك محوت كل ما يذكرك به صوره وذكرياته، وهداياه وكل شيء.

خذ وقتك الذي تريده

لا تتوقع أن نسيانك لشخص ما سيكون سريعًا، لأن هذا لن يحدث في ليلة وضحاها، وحينما تحب شخص حب حقيقي من الصعب عليك نسيانه وهذا الأمر سيستغرق وقت كبير، لهذا يجب عليك أن تعطي نفسك الوقت الكافي لنسيان هذا الشخص، حتى لا تؤذي نفسك حينما تفكر في هذا.

لا يوجد وقت محدد يمكن أن تستغرقه لنسيان علاقتك السابقة بشخص كسر آمالك، فكل شخص منا حسب طاقته وقدرته على تجاوز المحن والأوقات الصعبة، ويظن البعض أن نسيان شخص ما قد يحدث من خلال التعرف على شخص آخر، ويرون أن هذه الطريقة مجدية ولكنها ستضرك فقط لا غير.

لهذا يقول جول” تجنب نصائح أصدقائك، فأنت وحدك الذي تحدد ما تريده”.

لا تفكر في الانتقام

لا تفكر نهائيًا في الانتقام من الشخص الذي ترغب في نسيانه، لأن الانتقام لن يجلب لك إلا كل شر، و يوقعك في كوارث أنت في غنى عنها، وستندم على ما فعلته بعد فوات الأوان.

وفي الختام اقول ان المسميات كثيرة “كيف أنسي حبيبي” أو “كيف أنسي حبيبتي” لكن ما نتفق عليه هو أن الهدف واحد وهو نسيان الحبيب نهائيا مهما تعلقت به .

لا تنسي أن تشاركنا بتعليق حول تجربتك مع شخص أحببته وكيف كان سهلا عليه فراقك .

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *