لماذا يخون البعض

لماذا يخون البعض شركائهم في العلاقة

يدعي جون هوارد ، المعالج النفسي ، أن الخيانة شيء شائع بشكل لا يصدق. في الواقع ، ٪50  من الاشخاص الذين هم في علاقة حب ، يخونون شركائهم. في السنوات الأخيرة ، وصل معدل الطلاق إلى حوالي ٪50 ، والخيانة هيا السبب الرئيسي وراء كل هاته الحالات الفاشلة .

لذا ، فإن السؤال الرئيسي هو ، لماذا يخون الناس؟

وفقا لخبراء العلاقة وعلماء الاجتماع ، يعتبر الزواج الأحادي هو السبب الرئيسي. وبعبارة أخرى ، لا يمكن لبعض الأشخاص البقاء ملتزمين بشخص واحد فقط في حياتهم.

يدعي ‘فرانكلين بورتر’ ، المعالج النفسي للأزواج ، أن الزواج الأحادي غير طبيعي. ويعتقد بقوة أنه من المفترض أن يقوم الرجال بتلقيح العديد من النساء لزيادة الأنواع.

أيضا ، يمتلئ الناس بالرغبة في تجربة شركاء أخرين .

حسنا ، للعثور على الجواب الحقيقي لماذا تنتشر الخيانة، تعمق العلماء في هذا الامر ، وقرروا نشر دراستهم .

وفقا لفريق من الباحثين ، هذه هي الأسباب الأكثر شيوعا لماذا يقرر الناس الخيانة في علاقتهم .

فتور العلاقة بين الحبيبين

بعد مرور بعض الوقت علي الزواج ، قد ينخفض فيها مؤشر الحب بين أحد الطرفين . هذا الشعور بنقص الحب قد يدفع أحد الشريكين لخيانة الأخر .

يعتقد العلماء أيضا أن الشعور بعدم الانجذاب إلى شريك حياتك بعد الآن ، قد يكون سببا في الخيانة . الي جانب عوامل أخرى مثل الملل وقلة التواصل .

عدم الالتزام

هناك العديد من الأشخاص الذين لا يستطيعون البقاء ملتزمين بشريكهم . بالنسبة لهم ، العلاقة مفتوحة ويمكن أن تنتهي في أي وقت. لكن المشكلة في هذا الاعتقاد هي عندما لا يشترك كلا الشريكين في نفس الرأي.

إذا أراد شَخْصٌ ما البقاء في علاقة مفتوحه ، فعليه أن لا يتزوج من الأساس.

الحاجة إلى تحسين صورتهم

وجود شركاء متعددين يمكن أن يعزز احترامهم لذاتهم. هذا هو السبب الرئيسي في الخيانة عند العديد من الرجال والنساء على حد سواء . بهذه الطريقة ، يزيدون من ثقتهم بأنفسهم ويكسبون المزيد من المصداقية الاجتماعية.

على الرغم من أن الخيانة شائعه جدًا بين الشباب وصغار السن ، إلا أن كبار السن يخونون أيضًا.

اللاوعي

يدعي بعض الاشخاص أنهم لم يكونو في حالتهم الواعية أثناء قيامهم بفعل الخيانة ، حيث يكونون تحت تأثير المخدرات أو الكحول . ويعتقدون بقوة أن العثور على العذر الصحيح يمكن أن يخرجهم من أي موقف مع شركائهم .

آثار الخيانة

يمكن أن يكون للخيانة تأثير جسدي وعاطفي ونفسي كبير. بعبارة أخرى ، يمكن أن تكون مدمرة للغاية بالنسبة لطرف الذي تمت خيانته .

وفقا لدراسة صدرت في مجلة العلاقات الاجتماعية والشخصية ، هناك علاقة بين كل من الصحة والسلوك العقلي على حد سواء ، وكما يقول ‘م. روزي شروت’ من جامعة نيفادا.

من يجرب ألم الخيانة قد ينخرط في سلوك أكثر خطورة. بسبب الاضطراب النفسي والعاطفي ، لا يفكر بهدوء. ونتيجة لذلك ، سيأكل كميات أقل من الطعام، وسيشرب كميات أكبر من الكحول كما سيتعاطى المخدرات .

يشير هذا البحث إلى أن التعرض للخيانة يمكن أن يكون له بعض العواقب المدمرة على الصحة العقلية.

لماذا يصعب البقاء ملتزمًا؟

يسعى الأشخاص الخائنون  دائمًا إلى تجربة أشياء جديدة وغريبة. في الواقع ، يتأثرون بالشهوة والرغبة.

لماذا يجب أن نبقى ملتزمين؟

ليس الجميع خائنا . إذا وجدت شخصًا يحترمك ويحبك حقًا ، يمكنك الوثوق بذلك الشخص ومشاركة ذكرياتك الجميلة معه. ولهذا فمن المهم أن تجد حبك الحقيقي.

تذكر ، لا تفعل الأشياء التي لا تريد أن يقوم بها الأشخاص الآخرون لك. مع الوقت ، سيزداد عمرنا و سيتلاشى جمالنا ، وسنبقى مع أحبائنا . فل نحسن إختيارنا .

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *