مواضيع لنقاش مع حبيبك

كيفية ايجاد مواضيع للنقاش فيها مع حبيبك

هل تجدين نفسك غير قادرة على إيجاد مواضيع تتحدثين بها مع حبيبك وتقفين أمامه صامته ؟ فبعد أن مر وقت كافى على معرفة حبيبك بشكل جيد وتتقابلان بشكل متكرر، فقد وجدتى نفسك واقفة فى حيرة وتفكرين فيما ستتحدثين معه، فهذا الأمر ليس صعبًا وتستطيعين التغلب عليه، وذلك بواسطة السير على تلك الخطوات التى سنقدمها لكى من أجل تجديد الكلام بينك وبين حبيبك مما يقل الصمت بينكما، وذلك أثناء حديثكما عبر الهاتف أو الرسائل النصية أو أثناء مقابلتكما أو التحدث عبر شبكة الإنترنت.

مواضيع للنقاش مع الحبيب

يمكنك التحدث فى المواضيع التى تستحوذ على عقله وإنتباهه، حيث يجد الإنسان نفسه منتبهًا إلى المواضيع التى تشعره بالإرتياح وخاصًا عند التحدث عن نفسه أو المواضيع التى يفضلها وذلك لأنه يستطيع التحدث بشكل جيد عن تلك المواضيع التى قد تحدث بها كثيرًا، وسوف نقدم لك بعض الأسئلة التى يمكنك طرحها على حبيبك والتحدث بها ومنها:

    • كيف قضى وقته اليوم.
    • التحدث عن أعوامه السابقة مثل السؤال عن مكان طفولته وما أهم الأشياء التى يستطيع تنفيذها وأيضًا من المقرب إلى قلبه من أفراد أسرته.
    • ما أهم الرياضات المفضلة له
    • ما أهم نشاطاته التى يهتم بها
    • أهم الكتب التى يقرأها أو الأفلام والدراما التى يشاهدها .

كونى دائمًا متابعة لأهم الأخبار، فإذا كان لديكى وقت متاح ، يمكنك مواكبة الأحداث اليومية بواسطة قراءة الجرائد والمجلات أو الدخول على شبكة الإنترنت أو متابعة أهم الأخبار التى يتم تداولها عبر شاشات التليفزيون، وفى تلك الحالة سوف تجدين عقلك مثار بكثير من المواضيع، كما يمكنك متابعة أهم المسرحيات الدرامية المسلية والتى يتابعها الكثير من الأشخاص وأيضًا قراءة أهم القصص الموجودة عبر الفيسبوك أو اليوتيوب. فعندما تجدين نفسك صامتة أمام حبيبك يمكنك أن تسأليه عن : هل سمع أو قرأ عند موضوع أو خبر قد أثار عقلك وإنتباهك، فإذا وجدتيه قد قرأ عن نفس الموضوع يمكنك فى تلك الحالة متابعة التحدث معه عن رأيكما فى ذلك الموضوع، وإذا وجدتيه لم يكن لديه أى معرفة عن ذلك الموضوع فالأن تستطيعين إخباره والتحدث معه فى ذلك الموضوع.

يمكن التحدث معه عن موقفه تجاه شئ إفتراضى، مثل أيهما أفضل بالنسبة لك : أن تكون كفيف أو أصم ؟ وأيضًا ماذا تفضل أكل السبانخ بدون شئ أو متابعة برامج على شاشة التليفزيون لمدة ثمان ساعات متواصلة يوميًا لأخر العمر ؟ حيث يمكنك التحدث فى الكثير من المواضيع التى تثير إبتسامته وتثير تفكيره بها من أجل الحصول على الحل المناسب لها، كما تستطيعين أن تسأليه عن أهم الأسباب التى جعلته يفضل فعل ذلك الأمر.

يمكنك إقتباس دور شيطانى مخالف لجميع أفعاله مما يجعله يعيد التفكير فى موقفه وإختياره كذلك يعيد تقييم الموضوع من البداية، حيث تستطيعين إخباره أنك تحاولين من مناقشته وتجديد الحديث معه وأن ليس السبب فى ذلك الإختلاف فى وجهه النظر .

كما أن هناك بعض الأسئلة التى يمكنك مناقشتها معه ومنها ما أهم الأشياء التى تثير عقلك وتفكيرك ولا يمكنك النوم بسبب التفكير بها؟ أو إذا أتاحت الفرصة لك من إعادة حياتك للخلف ما الذى ستقوم بفعله من جديد وبشكل مختلف عن ماسبق؟ أو ما أهم الأشياء المهمة فى حياتك والتى لا تجعلك تعيش بدونها؟ أو إذا أتاحت الفرصة أمامك أن تتمسك بعشرة أشياء فقط فما أهم تلك الأشياء التى ستحتفظ بها دائمًا ؟

إطلبى منه أنه يتحدث معك عن الأشياء التى يخفيها عنك أو لا تعرفيها عنه، حيث يمكنه أنه يخبرك عن شئ معين لم يسبق له التحدث عنه معكى أو أهم الأشياء التى إخفاها عنك فى يوم من الأيام الماضية، ومن المؤكد أنه سيخبرك عن بعض الأشياء المهمة التى أخفاها أو لم يتذكر أن يخبرك بها، ويمكن أن تسأليه عن سؤال محدد هل يوجد هواية مفضلة أخرى له لم يتحدث عنها معكى من قبل ؟

هناك الكثير من الأشخاص الذين يفتقدون ذكرياتهم وأيامهم الماضية كثيرًا وهنا يمكنك التحدث معه عن أيامه السابقة وذكرياته الجميلة والمضحكة مثل اليوم الأول الذى ذهب فيه إلى المدرسة أو أول الألعاب التى جلبها إليه والديه، كما يمكنه أن يتحدث معكى عن أول حفلة له بمناسبة عيد ميلاده ويتذكرها، فتلك الأسئلة يمكنك من طرحها عليه لمعرفة أهم الأحداث التى مرت عليه أثناء طفولته.

يمكنك طرح عليه أسئلة غير مألوفة وهى الأسئلة المثيرة التى يشعر عند التحدث فيها بالسعادة والمتعة ولكن يمكن من إختيار الوقت المناسب للتحدث بها ومن أهم تلك الأسئلة: هل تخاف من حجرة الفئران المظلمة التى كنت تخاف منها فى الماضى ؟ أو ما الأفضل لديك الجلوس أمام البرامج التليفزيونية أم التصفح على شبكة الإنترنت ؟ أو كيف تبدو الحياة التى نعيشها إذا لم يكن هناك ساعات محددة ؟ فتلك الأسئلة خفيفة ومرحة ولا يوجد بها جواب محدد ويمكن إثارة الضحك بها.

حيث يمكنك إثارة ضحكته وإبتسامته عن طريق إخباره ببعض النكات المضحكة وسوف يشعر بأنكى تتمتعى بخفة ظل وفكاهية.

يمكنك أن تكونى مجاملة له، أخبريه عن مدى سعادتك عن بعض المواقف التى حدثت بينكما فى الأيام الماضية، ومن أهم الأمثلة أخبريه عن سعادتك المتزايدة عند الذهاب معه إلى إحدى الأماكن العامة وتناول وجبة العشاء معه، ويمكنك قول بأن ذلك المطعم من المطاعم الجميلة التى لم تريها من قبل.

يمكنك إخباره عن أيامك معه المستقبلية، حيث يمكنك من إخباره عن أهم الأمنيات التى تحلمى بها فى المستقبل، حيث أنك تحلمين بالذهاب إلى مدينة كريت أو كتابة قصص ممتعة أو ركوب قارب صغير يجمعكما، وفى النهاية اسأليه عن أهم الأمنيات التى يتمناها فى المستقبل .

ومن أهم الاسئلة التى يمكنك طرحها عليه:

  • ما الجامعة المفضلة له ويمكنه الدراسة بها؟
  • ما أهم المواد الدراسية التى يفضل دراستها؟
  • ما هو المكان المفضل له ويمكنه العيش به؟
  • ما المكان الذى يتمنى الذهاب إليه؟
  • ما أهم النشاط المفضل له أو ما النشاط الذى يحلم بعمله مستقبلًا؟
  • ما هى الوظيفة التى يتمنى أن يعمل بها؟

يمكنك لعب لعبة يفضلها، مثل لعبة الطاولة إذا كان يستطيع لعبها أو لعبة عبر شبكة الإنترنت أو لعبة فيديو، حيث يمكنكما من تحديد وإختيار اللعبة التى تريدون اللعب بها، وإذا كنتما تقعان داخل نفس الفريق يمكنما التحدث عن كيفية لعب تلك اللعبة ويمكنك من لعب بعض الألعاب المعروفة ومنها:

  • لعبة الشطرنج
  • لعبة أونو
  • لعبة الكوتشينة
  • لعبة سباق السيارات
  • لعبة بنك الحظ
  • لعبة السلم والثعبان

إستمعى إلى كلامه بفاعلية، فعندما يتحدث حبيبك عن موضوع مهم ويثير عقله فيجب عليكى الإستماع له والإنصات الجيد مما يجعله يتحدث إليكى بفاعلية وشجاعة، حيث يجب عليكى الإهتمام بكلامه وتشجعيه وتأكيد رأيه فى ذلك الموضوع وذلك عن طريق مناقشته ببعض الكلمات المعبرة وعرض بعض أرائك عن موضوعه وذلك يؤكد له بأنكى مهتمة بالموضوع.

إذا كان الإرتباط بينكما فى بدايته وتشعرين ببعض الخجل الذى يجعلك متخذة لصمت وتخجلين من التحدث فيجب ألا تزيد مدة التحدث بينكما عن ساعة حيث أن الوقت الممتد أثناء التحدث مع حبيبك يجعل العلاقة مملة وغير مستقرة.

إجعليه يشعر بأنك موجودة معه وتتحدثين معه بطلاقة ،لأن قلة الكلام تؤدى إلى الصمت وفتور العلاقة بينكما.

أمور يجب مراعتها مع حبيبك

يجب أن تتحدثى مع حبيبك بطبيعتك ولا تتحدثى معه بغير ذلك، لأن الإصطناع بالكلام يجعلك أكثر توترًا ، وتذكرى دائمًا بأن الرجل يحب المرأة بطبيعتها كما هى، كما أنه سيشعر بالغضب إذا وجدك متصنعه بكلامك ومغيرة من طبيعتك .

  • تحدثى معه عن موضوع خفيف وطريف تم مناقشته عبر شاشات التليفزيون
  • تحدثى معه عن موضوع تعلمين أنه يحب التحدث به بشكل دائم.

إتخذى الهدوء عند مناقشته لأنه حبيبك، فإذا لم تتحدثى معه فى العديد من الموضوعات سوف يمر الوقت وستشعرين بالملل.

يمكنك من التحدث معه عن أهم الأفكار التى تثير تفكيرك وذهنك دائمًا.

إذا مر الوقت ولم تجدى موضوعًا تتحدثى فيه معه، يمكنك لعب لعبة الصراحة أو التحدى حيث أن تلك اللعبة تغير الحوار بينكما إلى الحوار الطبيعى وتنهى الصمت المربك.

إذا كانت طبيعتك هادئة فتحدثى معه وأخبريه بذلك الأمر، وإذا كان يحبك بصدق فسوف يحبك كما أنتى بطبيعتك.

يمكنك مسك يديه عند مناقشة موضوع معين، حيث يزيد ذلك الإرتباط بينكما و الحب المتبادل.

يمكنكما الإستماع إلى الموسيقى المفضلة أو الفيلم المفضل وذلك من أجل كسر الملل الذى يحيط بينكما، وبذلك يمكنكما التحدث عن الفيلم والموسيقى ومن يغنيها ويمكنك من إخباره عن الأفلام والموسيقى التى تفضليها فى ذلك الوقت.

إطلبى منه الذهاب خارجًا وهذا يصنع جوًا هادئًا ومميزًا بينكما ويكثر الحديث والمناقشة.

مواضيع تجنبيها مع حبيبك

هناك بعض الموضوعات التى يجب عدم التحدث بها وذلك إذا كانت فترة الإرتباط بينكما فى البداية مثل الزواج والإنجاب أو الهدايا التى تكون كبيرة الثمن أو موضوع كراهية أحد أفراد أسرته، لذلك فيجب عليكى الإبتعاد عن الحديث فى تلك الأمور إلا بعد مرور وقت كافى عن علاقتكما وتتأكدين خلال تلك الفترة من حبه لكى وأنه راغب فى الزواج بكى بصدق.

لا تتحدثى أبدًا عن علاقة سابقة لكى، لأن ذلك سيشعر حبيبك بعدم الثقة بك وعدم الإرتياح، ولا تتحدثى عن الصفات التى كنت تفضليها فى حبيبك السابق مما يجعله يتساءل عن مدى أهميته لكى، كما أن جميع الرجل لا تحب مقارنتهم برجال أخرى.

عند التحدث إلى حبيبك لا تقولى له كلمة أحبك ،إلا إذا كنتى تشعرين بها بصدق لأنه سيشعر بالحيرة حول مصدقية تلك الكلمة.

إبتعدى عن كثرة الشكوى والعناد، لأن ذلك لا يتحمله أى شخص، فإذا أكثرتى من فعل ذلك سوف يشعر حبيبك بعدم إحترامك لنفسك أو للأخرين أو عدم الثقة بذاتك، وسوف يشعر الطرف الأخر بالإحباط تجاه ذلك الأمر.

لا تتحدثى كثيرًا عن أصدقائك، ولا تتحدثي عن أسرارهم لأن حبيبك سيشعر بصورة سيئة تجاهك.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *