كيف ارجع حبيبي

كيف ارجع حبيبي : خطوات عملية لاستعادته

الفراق إحساس مؤلم وبقدر المحبة يأتي الألم؛ فحينما يفترق الأحبة قد لا يقتنع أحدهما من صدمته أن كل شيء كان بينهما قد انتهى هاهنا وخاصةً الفتاة التي تكون عاطفتها دومًا أكبر وأكثر تحكمًا فيها وفي حياتها من نداء العقل.

وقد تحاول الفتاة المصدومة استعادة حبيبها السابق مُتبّعة كافة السُبل والوسائل المُمكنة لتحقيق ذلك. ولكن هل من أمل؟ ربما إن اتبعتِ النصائح التي سنسردها لكِ خلال هذا الموضوع ستجدين الحل.

مراجعة الأخطاء التي أدت للفراق

فما فائدة أن ترجعي حبيبك إن كنتِ ستقعين في نفس ذات الأخطاء التي وقعتي فيها في السابق وكانت سبب إنهاء العلاقة؟

عليكِ أن تفكري في أخطائك وتُصلحيها وتُصلحي من نفسك إن كانت لديكِ نية حقيقية لاسترجاعه، واعلمي أن سيلًا من المشاعر وكلمات الحب التي ستُغرقينه بها لن يُعيده إليكِ مادامت الأخطاء نفسها مازالت تحف بالعلاقة.

ويُعد تدوين إيجابيات وسلبيات العلاقة بالورقة والقلم وسيلة فعالة لتقييمها بشكل سليم والتفكير فيما إذا كان قرار العودة صائب ويصب في مصلحة الطرفين ام لا. ويُعد وضع العلاقة على ميزان الايجاب والسلب خطوة لازمة حيث يتدخل العقل لتقويم تهوّر مشاعر القلب.

استعادة حبيبك السابق لن تتم أبدًا باستفزازه

لوم الطرف الآخر على الماضي لن يُجدي نفعًا ولن يزيده إلا نفورًا منك ولن يُزيد علاقتكم المُهدمة من الأساس سوى مزيد من الخلافات والمشاكل.

لذا فبدلاً من أن يلوم كل منكما الآخر على أخطائه عليه أن يلوم نفسه أولاً لتصليحها، وعلى كل منكما في مرحلة مُتقدمة أن يتحاور مع الآخر حول أسباب فشل العلاقة وبكل هدوء ورزانة في مُحاولة لوصل حبال الود وتفادي أخطاء الماضي في المستقبل إن اردتما رجوعًا.

نقطة ثانية مهمة، وهي أن تبتعدي عن محاولات إثارة الغيرة ، فهي لا تحدي نفعًا إلا في الأفلام والروايات، أما في الواقع فالنتائج ستكون سلبية للغاية عكس توقعاتك.

قوتك تجذب حبيبك السابق إليكِ

فالرجال ينجذبون أكثر للمرأة القوية التي تعلم متى وكيف تُظهر مشاعرها ويكرهون تلك الضعيفة المُستسلمة، لذا إياكِ وان تُظهري له ضعفك وكم انتِ مُعذّبة بدونه، فإن رأيت أن التواصل معه يُضعفك فتجنبي التواصل معه في هذه المرحلة حتى تصلي لدرجة مقبولة من القوة والتحكم في مشاعرك، حينها يُمكنك التواصل معه بكل عقلانية ورزانة بعيدًا عن تهوّر القلب والحزن واليأس المُصاحبين لصدمة الفراق.

اجعلي حياتك أفضل في كلتا الحالتين

فسواء نجحتِ في استعادته أو فشلتِ فلا تجعليه يشعر بأنه المُتحكم في حياتك والوحيد من يمنحها قيمتها، اشغلي نفسك في عمل أو ممارسة هواية تحبينها أو تطوير مهاراتك الشخصية والمهنية أو حتى الانخراط في نشاط خيري أو علاقات اجتماعية.

دعيه يشعر بأن حياتك لازالت مستمرة ولم تتوقف من بعده بل أصبحت أفضل مليئة بالنشاطات المُثمرة، ولكن إياكِ أن تتعمدي إبراز ذلك إليه كي لا يأتي الأمر بنتائج سلبية، فقط دعي ذكاء الأنثى يتدخل ليصل ذلك إليه بصورة غير مباشرة وكأنه غير مقصود.

استعادة حبيبك السابق لن تأتي بالشكوى للمُقربين منه

فإظهار حزنك ورغبتك في العودة إلى حبيبك السابق أمام أحد أصدقائه أو أقاربه واتخاذهم كوسيلة وساطة بينك وبينه ستُعقّد الأمر أكثر مما تظنين، فستبدين أمامهم كغبية ساذجة وتصيرين أضحوكة وبطلة لجلسات نميمتهم وغالبًا ما سيصل الأمر إلى حبيبك فيزيد غضبه ونفوره منك بدلًا من إعادة الود بينك وبينه، فتوقفي عن هذا.

اجعليه يرى منكِ ما أوقعه في حبك

فلابد أن بكِ مزايا جذبته إليك في البداية وأوقعته في حبك فلِمَ لا تستعيدينها وتُبرزيها من جديد وتمسحي عنها غبار ما جعله ينظر لكِ بسوء فربما أشتاق لجميلك الذي افتقده وربما انساه جميلك ما ابعده عنكِ

لا تيأسي وتعلمي الدرس جيدًا

وختامًا عزيزتي لا تظني أن تلك النصائح قواعد ثابتة تنجح في جميع الحالات، فلكل علاقة خصوصيتها، لذا فإن فشلت جميع محاولاتك في استعادة حبيبك السابق فلا تيأسي ولا تبتأسي واعلمي أن ألم الفراق مهما كان حجمه ينضب ويلتئم مع الوقت ولكنه في المقابل يمنحنا دروسًا تجعلنا أقوى في مقاومة المشاكل والصدمات، وربما علاقة فاشلة تفتح لنا الباب لسعادة لن نكن نتوقعها في حبٍ آخر يكن حب العمر كله.

الي هنا ينتهي موضوعنا بخصوص كيف أرجع حبيبي ، لاتنسي الاطلاع علي بقية مواضيع الموقع .

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *