كيف تنسى شخص تحبه : أهم 10 خطوات

كيف تنسى شخص تحبه : أهم 10 خطوات

محتوي المقالة

ليس كل شيء في حياتنا يسير كما نريد أو نخطط له، وفي بعض الأحيان عندما تقرر نسيان شخص له مكان في قلبك وتحبه كثيرًا، يبدو الأمر صعب للغاية عندما تُقبل على تنفيذه، ولكن لم يعد أمامك خيار آخر، ويكون هذا هو القرار الصحيح الذي يجب عليك اتخاذه، يجب أن تترك خلفك كل ما يعيق حياتك حتى تتقدم إلى الأمام وتترك الماضي بكل ما فيه.

إن نسيانك لشخص تحبه لا يتم بمجرد الضغط على زر معين، فهو يحتاج إلى اتباعك لعدة قواعد هامة، ولقد قمنا بإجراء حديث شيق للغاية مع خبير العلاقات “جولز فيلسيل” وهذا الحديث حصلنا منه على مجموعة من النصائح الهامة التي تساعدك على التغلب على أي عائق يقف أمامك لتنسى حبيبك أو أي علاقة عاطفية فاشلة، وفيما يلي أهم 10 قواعد يمكنك اتباعها حتى تتمكن من نسيان شخص تحبه .

احزن على الشخص الذي تحبه

العقل ليس إنسان آلي أو جهاز كمبيوتر بمعنى أنه لا يأخذ منك الأمر بأن ينسى وينفذ هذا الأمر على الفور، بل يحتاج إلى وقت حتى يتقبل أن هذا الشخص قد ابتعد عنه، والقلب أيضًا من حقه أن يحزن فليس من الجيد لك أن تُجبر قلبك على عدم الحزن على هذا الشخص، فقط كل ما عليك هو أخذ وقتك في حزنك لأنه يعد أول خطوة في طريق نسيانك الذي سيتم تدريجيًا مع الوقت.

حيث أنه بعد انفصالك عن حبيبك أو حبيبتك ، تجد أن نفسك هي الشخص الوحيد الذي تحاول بكل طاقتك أن تقنعه بأنك بخير وعلى ما يرام، ولكن هذه الطريقة لا تجدي نفعًا، لهذا لا تتظاهر بأنك بخير وأنت لست كذلك.

وبهذا الصدد يُخبرنا جولز” أن المشاعر الإنسانية المختلفة الحزن، والغضب، الخسارة كلها مشاعر طبيعية فنحن بشر، لهذا لا تحاول تجاهل مشاعرك واتبعها دائمًا”.

ومحاولتك بأن تبقي كل شيء داخلك سرًا يعد حلا قصير الأمد، وغير فعال فهو كأنما قد قمت بملء بالون بالهواء أكثر مما يستوعب، فتكون النتيجة أنه ينفجر في أسرع وقت ممكن، ولذلك لا تقلق أبدًا من التعبير عن مشاعرك وعواطفك المختلفة، وإذا أردت أنت تبكي ابكي، حتى إذا أردت الصراخ اصرخ وأرح نفسك، ويجب أن تعلم أن البكاء الهستيري بعد انفصالك عن حبيبك ليس ضعفًا منك، بل يعبر عنك كإنسان لديه مشاعر.

لا تتصل بحبيبك

حتى تتمكن من نسيان شخص ما انفصلت عنه ، لا تحاول الاتصال به مهما كان عذرك، فهو لم يعد له وجود في حياتك الآن لهذا لا تختلق له الأعذار حتى يبقى، فهناك شخص ما يعتقد أنه عندما يسمع صوت حبيبه ويغلق، أو يقنع نفسه أنه سيتصل به لكي يقول وداعًا فقط وأن هذه ستكون المرة الأخيرة، ولكن كل مرة ستكون الأخيرة فهذا لن يحل الأمور ولكنه يعقدها.

حينما تحب شخص ما وانفصلت عنه وتريد أن تنساه، فلتعلم أن محاولة قيامك بالتواصل معه مرة أخرى خلال فترة انفصالك عنه، ستكون نتيجته سيئة جدًا بالنسبة لك، وهذا يعود إلى ان هذه الطريقة ستجعل مشاعرك التي تحاول نسيانها تستيقظ مرة أخرى، وتتذكر الماضي بكل تفاصيله.

فمن الأفضل لك أن تحذف رقم هذا الشخص من قائمة هاتفك نهائيًا، وإزالته من حسابات مواقع التواصل الاجتماعية، وتقطع كل خيط يمكن أن يربط بهذا الشخص، وهذه هي الطريقة الأفضل التي ستساعدك على نسيان شخص تحبه .
بالإضافة إلى ذلك هناك طريقة فعالة جدًا تساعدك على محو هذا الشخص نهائيًا من ذاكرتك، وهي أن تشاهد صور له مع حبيبه الجديد ، وقم بحذفها وحينها تحذفه من حياتك مع حذفك لصوره.

لا تكره شخص أحببته

إذا كنت بالفعل تكره شخصًا تحاول نسيانه لا بأس من ذلك، ولكن في أغلب الأحيان نجد أن كراهية شخص تحبه ليست بالأمر السهل، لهذا لا تجبر نفسك على الكراهية، لأنك حتى تتمكن من نسيان شخص تحبه، لا يجب عليك أن تكرهه، فقط كل ما عليك فعله هو أن تقتنع أنه لم يعد جزء من حياتك.

تعلم أن تسامح

عندما تحاول نسيان شخص كنت تحبه سامحه على كل ما فعله معك وعلى كل ما جعلك تشعر به، والطريقة التي تركك بها، يجب أن تُعلم نفسك كيف تغفر وتنسى أخطاء الآخرين، على الرغم من أن هذه محاولة صعبة للغاية بالنسبة لك، ولكنها هامة لأن كراهيتك لشخص وإبقاء ضغينة في نفسك تجاه شخص لم يعد له وجود في حياتك سيسوء الأمر أكثر لديك.

أخرج كل ما يوجد بداخلك حتي تنسى

لا تبقي في نفسك شيء ما، ودع كل ما في داخلك يخرج، ابكي أو اصرخ أو فضفض لأحد المقربين إليك، ولاسيما إذا كان هذا الشخص يفهمك جيدًا ويسمح لك بالتحدث بحرية كبيرة، وإذا كنت لا ترغب في التحدث مع أحد يمكنك أن تكتب ما بداخلك على ورق فهذا سيحسن من شعورك السلبي الداخلي، بالإضافة إلى أنه سيساعدك على التخلص من الطاقة السلبية المختزنة لديك.

قابل أشخاص جدد

من أفضل الطرق الفعالة التي تساعد على النسيان هي مقابلة أشخاص جدد، بالإضافة إلى تكوين مزيد من الصداقات، فأنت في هذا الوقت بحاجة إلى معرفة أشخاص جدد، ومعنى أن يكون لديك معارف جدد أنك ستصنع ذكريات جديدة، حتى تحتل هذه الذكريات محل الذكريات القديمة بالتدريج إلى أن يأتي الوقت وتجد أن ذكرياتك المؤلمة لم يعد لها وجود.

حدد بعض الوقت لنفسك

ليس من الجيد أن تجعل كل وقتك لأصدقائك الجدد حتى تنسى شخصا تحبه، حيث أنه من الأفضل أن تمنح نفسك بعض الوقت بمفردك لأن هذا سيساعدك في التركيز على نسيان الشخص بدل من تجاهل التفكير فيه.

دعهم يرحلون

حتى تتمكن من نسيان شخص ما، لابد أن تسمح له بالرحيل، ولا تحاول البحث عنه أو عن أخباره أو سؤال أصدقائه المقربين عنه، ولا تتصل بهم من الأرقام المجهولة، ومعنى أنك تركت شخص ما أنك محوت كل ما يذكرك به صوره وذكرياته، وهداياه وكل شيء.

خذ وقتك الذي تريده

لا تتوقع أن نسيانك لشخص ما سيكون سريعًا، لأن هذا لن يحدث في ليلة وضحاها، وحينما تحب شخص حب حقيقي من الصعب عليك نسيانه وهذا الأمر سيستغرق وقت كبير، لهذا يجب عليك أن تعطي نفسك الوقت الكافي لنسيان هذا الشخص، حتى لا تؤذي نفسك حينما تفكر في هذا.

لا يوجد وقت محدد يمكن أن تستغرقه لنسيان علاقتك السابقة بشخص كسر آمالك، فكل شخص منا حسب طاقته وقدرته على تجاوز المحن والأوقات الصعبة، ويظن البعض أن نسيان شخص ما قد يحدث من خلال التعرف على شخص آخر، ويرون أن هذه الطريقة مجدية ولكنها ستضرك فقط لا غير.

لهذا يقول جول” تجنب نصائح أصدقائك، فأنت وحدك الذي تحدد ما تريده”.

لا تفكر في الانتقام

لا تفكر نهائيًا في الانتقام من الشخص الذي ترغب في نسيانه، لأن الانتقام لن يجلب لك إلا كل شر، و يوقعك في كوارث أنت في غنى عنها، وستندم على ما فعلته بعد فوات الأوان.

وفي الختام اقول ان المسميات كثيرة “كيف أنسي حبيبي” أو “كيف أنسي حبيبتي” لكن ما نتفق عليه هو أن الهدف واحد وهو نسيان الحبيب نهائيا مهما تعلقت به .

لا تنسي أن تشاركنا بتعليق حول تجربتك مع شخص أحببته وكيف كان سهلا عليه فراقك .

91 رأي حول “كيف تنسى شخص تحبه : أهم 10 خطوات

  1. لدي مشكلة ليس لها حل. انا متزوج لاكني مغرم بأخت زوجتي الصغرى. فهي اشد جمالا واكثر مرحا. وانا احاول جاهدا ان انتزعها من مخيلتي لاكني اجد صعوبة في ذلك فأنا افكر بها دائما حتى وانا في العمل. حتى اني بدأت البحث عن شحص لديه مهارة في التنويم المغناطيسي لاطلب منه ان ينتزع اخت زوجتي من تفكيري بشكل نهائي. ارجوكم ارشدوني عن الحل…..

        1. اسوء شي امو تحب شخص يعني حب من طفوله وبنهايه لامر تبحث بلكوكل كيف تنسا اعلم اني ماراح انسا ماعرف شو سوي فقط تعبت

    1. والله الحب والتعلق متعب اسالني احببت حتى كدت أن أموت لاجدوى ليس للحب علاج
      زوجتك لاذنب لها وانت لست مذنب لان القلب لا يمكن التحكم به والرسول صلى الله عليه وسلم يقول ,: لا تلمني فيما تملك ولا املك ،

    2. ربما هي اشد جمالا مرحا ولكن زوجتك ربما تكون اكثر اخلاقا واطيب روحا ،ربما تفتقد للجمال لكن تمتلك أشياء كثيرة لم ترها انت ويراها غيرك فتقي الله بها

    3. حاول انا تحب زوجتك.وابتسم لها وبص لي مميزاتها وهتلاقي زوجتك جميله في عنيك بص اي الشق الذي تنفرد به زوجتك فقط

    4. لو كنت فعلا تحب زوجة اختك لما فكرت في جمالها انت لاتبحث عن الحب انت تبحث عن الجمال الجمال لايجدي نفعا في العلاقة الزوجية

    5. الحل انك تشوف زوجتك تشوف جمالهاا الداخلي الخارجي بيروح مع الاياام حب زوجتك ولا تذهب عند اهل زوجتك نهائيآ

    6. تدكر انك متزوج وزوجتك تحبك اعطي الكتير من الحب لزوجتك كما تعطي لحب لاختها ولا تجعل حبك لاختها يتتطور

    7. شوف حبيبي صراحة هذا شيء حقير منك زوجتك تهتم بك وطيبة معك وانت تحب اختها ؟
      لا تدور اي مبرر لحقارتك هذا مجرد زق و علة فراسك ياخرا عزتي لزوجتك متحملة عفن متحرك في بيتها

  2. انا بحاول انسى وحده كانت صديقتي كنت اهتم فيها كثيررررز واحبها وهي عزيزه علي بس هي ولا مره اهتمت فيني ولا حسستني انها تعتبرني صديقتها واليوم تهاوشنا وهذاا اللي بيخليني انساها بس مو قادره انساها عطوني طرق الله يسعدكم يارب

    1. والله انا مثلك احببت شخصا لعام والان افترقنا يعني مافي سبب معين ارجوكم ساعدوني اريد نسيانه يكفي انه جرحي وتركني في الوقت الذي أنا احتاج اليه💔

      1. ليس من الضروري ان تنسيه احيانا قد تتحول هاذه الذكريات الي قوة لك ………. في الحقيقة لقد جرحت كثيرا لكن لم استطع ان انسى و لا اريد ان انسى لقد اخذت الكثير من العبر و ايضا لم اعد اثق باي احد حتى نفسي اشكك بها هذه هي الحياة لكنني لن احزن بل ما حدث معي ساجعله عبرة لي

    2. ختي في بالك لو كانت بتحبك و بتحترمك كانت اتصلت عليك اول و رسلت ليك اول و عبرت ليك عن مدى تعاسه الحياة معاها وانتي بعيده عنها

    3. انا كنت احب شخص اكتر من اي واحد في دنيا كنا في صيف انتزوج لقيتو يعمل الخيانة ما بعرف شو اعمل يا جماعة اعطوني الحل ساعدوني انا كتير مصدومة

      1. اختي انا افهمك جيدا الحب شيء ليس بالسهل ليس سهلنا ان تحب شخصا و تنساه لاابد لكن ممكن ان تنساه و تستغني عنه مع الوقت فنصيحتي لكي ان تفكري في اشياء جديدة في حياتكي تعلمي ان تصنعي شيء تعرفي على اشخاص جدد امنحي وقتكي اكتر لي عاءلتكي الصغيرة حاولي ممارسة الرياضة المهم انك تستغلي وقتكي في فعل شيء قد يساعدك على النسيان لان في اخر المطاف هدا ما توريدين لا تفكري فيه و لا تحاولي الاتصال به لان داللك لن يجدي نفعا
        انا انسان احببت و ندمت على داللك كنت اتحدت معها حتى 5 سعات في اليوم لان كنت اضن ان الحب موجود لاكن الاسف

    4. انسي لازم تعرفي على ناس جدد حاولي تقنعين نفسك انك انتي الصح وهي الخطأ صدقيني اذا سويت ذي الشغله راح تنسينها ولا تتذكرينها ابدا انا مجربتها مع اعز الناس لي ولي هو شخص من اولاد اعمامي تخيلي ولد عمي يعني مستحيل انسى بس بعد ماسويت الطريقه ذي نسيته وهو عباله اني مانسيته وكمان مره تواجهة انا وياه بالصدفه وقال ترى مانسيتك شفتي كيف يكون اذا قلتي انا ماحبه والله انه هو لسى يبغاني بس اني عايفته

  3. حبيت شخص وعشقتو لدرجه كبيره وهو حبني بس هاد الشخص خاني وكسرني ودمرني وانا بحبوو وبعشقو وانا متعلقه فيه بشكل كبيير
    بدي طريقه اقدر اتعود ع بعدو وانو خلص ما عاد موجود

      1. هو حبني و اجا قلي وانا كنت بحبو مش اكتر قعدنا فتره مع بعض شهرين و عنجد حبيتو بس مبارحه عم احكي معو بسال مالك ما بتحكي كتير اجا بقلي احنا مش مصاحبين تنو نحكي فا انا فت بصدمه فا انا مش حبيبتو حبيتو انا كنت عم احبو بس بدي حل كيف انسا و ما افكر حتى فيوو

    1. حبيت شخص لمدة 4سنين عشقنا بعض كتير ضلينا مع بعض مع انو مرقنا بكتير ظروف وتحديات صعبه بس كنا قوايا فجأه بدون ولا اشي بيدخل عحياتو صديق ها الصديق الو خوات ما يحبوني يبقى حبيبي يسهر عندهم وهم يقلولو اتركها ما تحبها حتى بلش يتغير علي لدرجه انو بلش يخوني فكرت كتير ايش ممكن اعمل انتحر ها حل؟ اكيد لا اتركو صعب كتير ما بقدر ها حياتي بس مع الوقت الحب بلش يخف من تصرقاتو معي وخيانتو الي وبدون ولا اشي قلتلو احنا مش لبعض وانهينا العلاقه مرقت 3 سنين فتت بعلاقه بس ما قدرت اكمل ما بقدر احب حدا قلبي مات وصار حجر بس ها ما بيقول انو بعدني بدي يا لانو لعملو معي ما بقدر سامحو علي شكلي رح ضل هيك وحيده طول حياتي ما بدي حد يحبني وأذي متل ما نأذيت

      1. بصى يا حبيبتى هوا لو ليكى نصيب فى البنى ادم ده تانى فانتى هتاخديه هوا لو كان بيحبك بجد كان هيرجعلك او يحاول حتى بس خلاص هوا ميستهلكيش اصلا وانتى غلط منك انك مفتحتيش قلبك لحد تانى وايه يعنى حبى تانى وتالت ورابع احنا البنات مافى اقوى منا بس كل علاقة جديدة هتعمليها متديهاش كل ثقتك واتوقعى اى حاجه من اللى هتحبيه وحاولى تشغلى نفسك بحاجات تانية زى الرياضة والشغل اللى انتى بتشتغليه وكدا وربنا يتتمملك اللى فيه الخير يارب

    2. احببته لكني متزوجه وهو الان يتحكم بي لانه يعرف بانني لا استطيع تركه اتمنى ان انساه لكنني لااستطيع افكر ان انتحر لانني اغضب ربي ولاشيى اقدر عليه حتى انساه هالانسان الحقير

        1. جربت. كل. طرق النسيان والم اصطيع غلبني الحب وقهرني قلبي. ودمعت عيني ابكيت ايام وليالي .لكن احبه وادمنت مع الكلام ،، حتى قلتو في. نفسي. كم هو جميل ان احبك وانت تحب غيري وغيري مايحبك

  4. انا فراقت تؤم روحي
    وانا اغرق في الاحزان
    سبيلي الوحيد الانتحار
    لان لا أستحق الحياة بعدة
    ولا للحياة طعم بعد فراقه
    واني قادم للانتحار…

    1. عن النبي ﷺ أنه قال: ما من عبد يصاب بمصيبة فيقول: إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم آجرني في مصيبتي، وأخلف لي خيرًا منها؛ إلا آجره الله في مصيبته، وأخلف له خيرًا منها.

  5. صعب تنسى من كان اقرب الى قلبك..بسرعة…خصوصا مع مواقع التواصل الاجتماعي لا تستطيع النسيان بسهولة…لكن كونو على يقين في يوم يصير موقف وينسيك داك الشخص وكانه لم يكن في حياتك ولم تعش معه ذكريات…مزيد من الصبر ثم الصبر

    1. احببت شخص لمدة ٦ سنوات والحين كل واحد منا بطريق هو كان عامل اسمي على رقبته وكان يحبني كثير تركنا عشان اهلي ما وافقوا فيه المهم انا متزوجة وعندي ولد سميته باسمه وهو سمه بنته على اسمي وبعد ٣ سنوات لساتنا منحب بعد بس ما فينا نرجع🙂💔

      1. حبيت شخص 6سنين وتزوجنا وبعدما صارعندي ولد عمرو 3تركني وتزوج وحده ونسي كل شي لحظات وماعم اقدر انسى الي عملو معي

    1. لانه مبطله شغلك و وقفتي حياتك علي الحزن بس و هذا غلط بالعكس افتحي قلبك و اضحكي للحياة و ياريت تمشي شاطئ عشان النسيم العليل و لون البحر الازرق يرجع ليك الطاقه الاجابيه و تبقي ناجحه في حياتك

  6. كان صديقي وأحبنى واحببته وانا وياه ندرس مع بعض دائما والان إنفصلنا والمشكلة التي تواجهنى هي إننى لم اقدر انا اراجع دروسى بدونه حاولته عدة مرات إنى ادرس واراجع بس لم اقدر..
    اطلب منكم نصائح تساعدنى على الدراسه ؛ وشكرا..

  7. انا حبيت شخص سنه ونص وكنت بعرفو من ٧ سنين وتركتو لانو هو ماعت الشخص يلي كان من سنه وكانت المشكله عندها انو نحنا كل واحد ببلد وانا من ٣ ايام تركتها وحرقت صورها وكلشي بزكرني فيها وهلق عم اتبع النصايح عشان انساها بحز بقلبي بس افكر بالضحك والكلام بس عم حس حالي تحسنت كتير وماعت بكيت وبلشت ارتاح واتمنا اني اضل هيك عشان عندي فحص وتخرج
    وعنجد بتمنا لهاد الشخص انو يكمل حياتو بلاي ولا يحاول يتواصل معي لانو مالح اسمعو ولا احكيه إلا بحال قابلتو بالبلد يلي انا فيه بس غير هيك عم اكره نفسي بس اسمع باسمو

  8. انا أحبت شخص غالي في حياتي بس هوا بخوني كتير وعايز انساها الي الابد بس ما عارف كيف ارجكم ساعدوني حولت ٩مرات لمده ٢٣يوم إقصاء حد وبعدها برجع ليه تاني ما قدرت انساها اخر شي افكر في انو انتحر ورايح نفسي ما دام ما قدرنا علي كدا لوفي حل ساعدوني ولا ما في احسن الموت

  9. انا حبيت شخص من غير ماشوفه شخصيا بس من الكلام الناس عليه انا حبيته وبقيت مستنيه اليوم اللى أقابله فكان ليا سنه وانا معجبه بيه كل كلامى احلامى عليه وهو مكنش يعرفنى برضوا هو كان قريبى هو مهندس ومحترم جدا وشخصيه والكلام داا كله وفجاة جاء فرح واحده صحبه انا من محافظه وهو من محافظه تانى فكان أول مرة اشوفه من بعد ماكبرت وهو كان أول مرة يشوفنى فأنا زاد اعجابى ليه وحبى فعزمناهم عندينا وكدا فهو من النوع الكتؤم والهادى جدا فالمهم انا كنت لسه طالبه ف الثانوى فهو كان بيشجعنى دايما انى اجيب مجموع وكدا وغير كدا انا كنت بتحجج عشان أكلمه انا اصلا مش محتجاه أنه يساعدنى فكنت بتصل بيه اقوله انا حاسه نفسى هاشيل معرفش اى الكلام داا وانا اصلا مش محتاجه انا كنت مقفله المواد فالمهم بعد ماحضر الفرح ومشى سافر انا اتصلت بيه بعد ٣شهور ولمحت ليه شويه انى معجبه بيه فهو كان معجب بيا من كلامه بس فأنا قولتله انا معجبه بيك وبحبك فاتفاجئ وكدا فالمهم هو قالى مش هينفع انتى لسه صغيرة ومشاعرك ملخبطه وغير كدا لو حد من العيلتين عرفوا ممكن تحصل مشاكل واخر سبب انا مش من نفس محافظته المحافظتين بعدين عن بعض جدا فقال يعنى انا ممكن ماشوفكيش تانى عشان احنا العيلتين بيتقابلوا ف المناسبات بس أنا مكنتش بحضر المناسبات دى ولا هو فالمهم زعلت جدا وعيطت وقلت بعد كدا انا اى اللى بعمله دااا هو لو عايزنى هيتصل بيا انا مينفعش اجبر حد أنه يحبنى وكدا فابعدت جدااا ومبقيش يعرف عنى اى حاجه وانا كنت بقول لنفسى انى نسيته وفجاه دخل حياتى شخص عظيم بكل معنى الكلمه راجل بيحبنى جدا مستعد يعمل اى حاجه عشان هو كان بيحبنى من وانا صغيرة فمكنش عارف أنه يقولى ازاى فجاه جاء قالى وكدا وبعدين ظهرت النتيجه وطلعت من الاوائل المحافظه واتكرمت وهو اللى كنت بحبه عرف وكان فخور بيا وباركلى وبعد مابتديت أنساه واتعلق بالشخص اللى بيحبنى راح بعت ليا ع الواتس وبيقولى انتى عملتى واتس ومش بتسالى عليا روحت قولتله اصل رقمك اتمسح من عندى روحت عشان اغيظه شويه وأشوف اى رده فعله نزلت صورة ليا استورى فعلق بيقولى انتى بتصغرى ولا بتكبرى والكلام داا يعنى فحسيت أنه معجب بيا بس أنا مش عارفه انا بجد نسيته ولا بقول كدا وخلاص وفى نفس الوقت انا حاسه نفسى مش مرتاحه مع الشخص اللى بيحبنى وحاسه نفسى بظلمه معايا ومش عايزة ارجع اقول للشخص اللى رفض حبى انى بحبك تانى وكمان انا مسافرة عندهم بعد فترة فمش عارفه اتصرف ازاى يعنى انا من النوع اللى ف قلبى ع لسانى فخايفه انى احن ليه

    1. نصيحه مني يا بنتي احنا بنات زى بعدينا متظلميش حد معاكي والا انتي بتكلمي عنو ده من اول الكلام انتي بتحبيه بس اتقلي عليه لغايه ما هو الا يعترفلك انو بيحبك بس المهم انتي اهتمي بي نفسك وخليكي شيك بس متبينلوش حاجه حتي اما هو يعترفلك خليكي تقيله في كلامه يعني مترميش نفسك عليه عشان لو رمتي نفسك عليه هيزهق منك خليكي ديما غاليه وربنا يصلح حالك يا بنتي ويفوقك

  10. لديه حبيبه ٣ سنوات
    اتقدمت لها موضوع كلام للحجز
    واهلها قالو مافي مشكله
    حاليا محروم من الكلام معاها والحديث نهاي

    وانا معزب للنهايه وماقادر استحمل وانا متغرب
    فما ادري اعمل شنو. لاني ماقادر اعيش ولا اكل ولا اشرب

    1. شكلك سوداني
      المهم صدقني لخير ليك وليها لانه ماصاح معاها قبل موافقة الاهل…فانت ظن في الله خير وقول ربنا حرمني منها بالحرام عشان القاها بالحلال…لمن تخت الكلام دة في عقلك الباطن ح تقدر تصبر …وكتر الدعوات بس والفيهو خير ربنا يسويهو

  11. حبيت شخص واتعلقت فيه واللي خلاني احبه هو حب الطرف الاخر الكبير لي الواضح في العين ..مافي حد فينا صارح بحقيقه مشاعره .. وعرفنا انه مصير الحب هذا مستحيل .. فحاولت اخليها صداقة وأخوة عشان نبقى في حياة بعض على الاقل .. لكن ماصار .. الطرف الاخر تزوج على امل ينسى الحب الي بيننا وعشان ينجح الزواج صار اهمال متعمد كانه يحارب نفسه .. وصار هناك تجاهل متعمد من الطرف الاخر لمحاربه المشاعر الجياشة بيننا اللي تظهر اذا اتلاقينا .. انا نفسي اقدر اكره عشان ارتاح من التعلق ومافي اي عذر للكره غير الاهمال المتعمد اللي هو اصلا بسبب حبنا .. لا اني قادر اكمل حب ولا ولااكره ولا انسى .. وصعب عليا يرجع الطرف الاخر غريب .. كيف بسبب النصيب اخون الوفاء لكل اللي بيننا وامسح كل شي .. مو قادر حتى ابدأ بالشر وامسح حتى الصور والرقم عشان ارتاح … ياليت في دواء للقلب يوقفه عن الحب

  12. أنا كنت أحب شخصا إلى حد الجنون حيت كاأنه كان يدرس معي المشكل أن هذا الحادث مضى عليه عامين و لم أستطع نسيانه حيت أنني مسحت الصور مهع العلم أنني لم أكن في أي علاقة بيننا و المشكلة التانية أن الحب في الأول كان من الطرفين يعني أن كلينا كنا نحب بعضنا ولكن لم نستطع الإعتراف بالحب لا أنا و لا ذالك الشخص و لكن الأن ذالك الشخص نسب الأمر تماما و أصبح يقيم علاقات مع أناس كنت أكرههم و ذااك الشخص يعرف أنني أحبه و لم يعد يكترث لي بتاتا حيت ملأ الفراغ الذي كنت فيه أنا المهم أنا وضعت جميع ااالخطط كي أنسي ولكن بدون جدوى

    1. حبيت شخص اوي لمدة سنتين وهو سابني مع ان هو اللي علقني بيه من الاول بدعي ربنا اني انساه🥺💔

  13. اااه حبيت شخص كات قريبي هو علقني بيه من الاول وكان بيقولي كلام جميل ومن كام يوم ارتبط وخلاص هيجوز انا بحبه لدرجة اني مش عايزة انساه

  14. مش الفكره ازاي انسي حد بحبه الفكره ازاي انا لسه بحبها ازاي معداش يوم الا و جت ف دماغي ازاي بقالي 4 سنين مشوفتهاش و في نفس الوقت لسه حافظ ملامحها ازاي لو رجعت ليا مش هوافق و ف نفس الوقت مش عارف اعيش من غيرها الفكره كلها اني لسه بحبها و اول مره من سنين اقول كده حتي لو لنفسي انا مكنتش اعرف اني ضعيف الا دلوقتي و بس مش عايز انساها و في نفس الوقت مش عايزها

  15. احببت شخص بكل معاني الحب وتعلقت فيه منذو الصغر وودخلنا الجامعه مع بعض وواحبننا بعض كثير وانخطبنا لفتره وبعدهاا صارت مشاكل بين اهلنا وفسخنا وحاولنا كثير لهم بس بدون فايده وفجاه انصدمنا بخبر خطبته بعد خطبتنا بسبع سنوات ووعدني كثير انه يعمل المستحيل حتي مايقبل هذا الزوواج ولكن الان انا انصدم فيه كثير عايش حياته وكانه انا مو موجوده واستقر بحياته الزوجيه وويهتم بزوجته وانا كل ماافض يتواصل معي بحجه اهلي شاكين فينا انه نكلمك هو يكذب علي لانه مهتم بزوجته وايد وومعيشني ف وهم ووقهر كل مااحكي له يتجاهلني ويتهرب من كل شي ..كان ف الماضي ماننام بدون بعض ووقت مانزعل من بعض مايخليني لازم يتفقدني مانهون علييه …الحين وانا نكلمه يطلع ويخليني مجروحه معوره حتي الالم بقليي احساسهاا لما يرجع بعد يومين او كم يوم يقول يكفي تمثيل …مشاعر واحساسي صارت تمثيل ..مقهوره ع كل شي ولا قادره اتخلص منه ولا قادره اصير بجنبه كل شي قاهرني وهو تغير بكل شي معي

    1. حاول انك تناقش اختك زوجتك في مواضيع عامة وتنسى إنك معجب بيها وكمان لأ تطلع على وجهة إطلع في الارض

    2. انا نفس الموال حبيت بنت وعشت معاها احلى ايامي حبيتها بكل صفات الحب من صغرنا حتى اهلها بيعرفو اني احبها واحياناً كنا لما نتصارخ انا وياها بيقولو لي بنذكرك بهاذا الموقف لماتتزوجها وكانو واعدوني انها تكون زوجتي وحب حياتي وقبل عده اشهر اجيت بخطب فيها مالقيت الاواحد سابقني وخاطبها قلت لها انفصلي وانا اخطب فيكي ونتزوج ووعدتني انها تفعل كذا ومر وقت كانت تهرب مني لمن تشوفني ماتقدر تقابل بوجهها علي وقال ورسلت لي ان اهلها مارضو يفصخون خطبتها من الشخص هاذا وبعد رمضان تزوجت بكل برود وتركتني اعاني بوحدتي مافعلت اي شيئ من اجلي فكرت انتقم منها انشر صورها ادمر مستقبلها بس ضميري مايسمح لي اعمل كذا ونتهت علاقتي بها بس ماقدرت انساها كل ماقلت بنساها لانها مافعلت اي شيئ من اجلي مااقدر دلوني كيف اقدر انساها جزاكم الله خير تعبت خلاص💔

    3. لا تقولين مااقدر اتخطاه تقدرين اسمحي لي اقولك انك انتي الشخص الخاسر المفروض اول ماتزوج تركتيه خلاص الامور واضحه جالسه تهينين نفسك وتضيعين وقتك على الفاضي اول شي لازم تكتبين له الله يستر علينا وعليك ويفقك في حياتك وبلوك من كل مكان وتحذفين كل شي من جوالك صور محادثات ترا هو حلم ووهم مافيي شي حقيقي حرام عليك تعذبي نفسك هو مرتاح ومبسوط اشغلي نفسك طوري هوايه تحبينها ركزي على نفسك اكثر واهتمي بعائلتك واهلك اجلسي معاهم تابعي مسلسلات اطلعي والله انتي خانقه نفسك صدقيني الموضوع سهللل انتي مصعبته على نفسك ان تصل متاخراً خير ان لا تصل ابداً اتركيهه والله الموضوع سهل لا تضخمين الموضوع ترا بيعطيك بلوك عاجلاً غير اجل والعلاقه فاشله و مو غبي يترك زوجته مستقر معها انا معاك انتي تمنيتي انه يحارب اكثر وخذلك والله ماتزوج الا وهو خلاص عرف مصيره ورضى بالامر الواقع وتقبل وضعه تكفين اسحبي نفسك انتي الطرف الخسران لا تضيعي عمرك اكثر يكفي الم وقهر صار وقت انك تكونيني بدون الم وقهر وضغط نفسي خلاصص يكفي والله ولنفسك عليك حق وانا والله بدعيلك من كل قلبي ❤️

    4. حاولي نسيانه اتركيه أنا بنت احببت وحبيبي قال لعاد تكلميني لعاد التواصلي معي والا سأخبر اوخوك أن أرسلتي مره اخرى
      اظهري له انش قويه ومو هامنه اظهري أناقتك وجمالك قولي في وجهه انش تكرهيهه قولي انتهى الدنيا مارح نعيشها الا مره فقط عيش أستمتع بحياتك تدريب اجتهادي فهو لا يستحق اتمنى توخذي بنصيحتي وشكرا

  16. انا من ٤ سنين احاول انسى ودورت على بديل مانفع انا شخصيتي مغازلجي كل يوم بنت لين طحت على وحدة حبيتها وافترقنا من اربيعاتها كانوا يشوهون سمعتي الزبدة صارلي ٤ سنين وحبها يزيد ما اقدر اكرهها لانه كل ايامي حلوة معاها

  17. الصدق يعني كلنا حسينا بطعم الفراق و الالم و الكسر و المشكله لمن تكون من اقرب شخص لكي طبعا جلست تقريبا شهر وربي و انا في عذاب و ضيم و جد كنت ادعي اني اموت من كثر العذاب الي شفتو مع الايام تعلمت انو ماحد في الكون يستاهلني انا عايشه عشان نفسي و الي يبا يحبني يحبني زي ما انا و الي ما يباني يتخارج حتنا مباه المهم حطي في بالك انو محد في الكون يستاهلك و انبسطي في حياتك و شوفي الدنيا بلونها لانو لو اهتميتي لاشياء صغيره و عشتي في ضيم مره حتتعبي في حياتك و كلشي جالس يصير لكي اختبار من ربي و بس يعني حتعيشو مره وحده ف انسطو محد يستاهلكم صدق

  18. والله ماقدر ياخي اصعب شعور لمًا تحب احد اكثر من سنه اهخخخ ماقدر ساعدني😭😭😭😭💔💔

  19. انا حبيتت واحد مش حب هوسس يعني بمجرد مااذكره اضحك اعيط غير ارادتي اول مره بحياتي احب يعني لدرجه بسوي اي شي طبعاً أحسه كمان معجب فيني من كلامه معي واهتمامه فيني طبعاً صارحته ب الي بقلبي وهو قال مابدنا ندخل بحب وتتعلق وبعدين نخسر بعض طيب كلامه وتصرفاته كلها حب واهتمام يعني كأنه حبيبي بجد بس يعتبرني صديقته وانا احبه ومهوسسه فيه حتى اسمه نحته ع يدي واذا زعلني انقهر بقوة طبعاً يراضيني ويهتم فيني ويسأل بس يعلقني فيه ليه مافهمت ايش نوع حبه يعني يلعب عليه أو ايش دام مايببي علاقتنا حب ويليها صداقه اي احد ويجب يسأله انت مرتبط يقول لا انا مش فاضي لهشغلات وانا معه يعني تثرفاتي تجججرحنيييي حيييل اتذكر تصرفاته ذي وأبكي واتذكر الشغالات الحلوة الي يسويها وانبسط مش عارف ايش اسوي مش عارفه احس اني بمتاخه لا قادرة اتبع عقلي ولا قلبي عايزة اموتتت بس ملابس اخسره احححح بدي ححل لو سمحتو تكفون مش قادرة اكلم احد بهذا الموضوع موضوعي معقققد جدا افيدوني رجاءً.

  20. احببت شخص واحبني لمدة سنتين وهوا اللي علقني فيه تركنا بسبب ان والده لم بقبل بي في البداية عندها تقدم ليا خطاب زطلب مني ان انظر الي حياتي واحنا ماعنا امل لا اليوم والا الغد قبلت بخاطبي وبعد ان تمت الخطبه صدمت ان والد حبيبي قبل ان نتزوج وطلب من ان افك الخطبه لكن لم استطع فوالدي لم يقبل مع العلم اني قبلت ظغطا من اهلي ومنه وانا الان اتعذب وابكي ابكي ولا ادري ماذا افعل خاىفة نن ان لااقدر انسي الماضي وان اظلم خطيبي ،ولقد دعيت ربي كثيرا انا يفرج عني ويساعدني في محنتي ولا حول ولاقوة الا بالله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *