كيف أنسى من أحب بـ8 خطوات بسيطة

كيف أنسى من أحب بـ8 خطوات بسيطة

محتوي المقالة

ربما مرت بتجربة حب فاشلة أثرت عليك وجعلتك لا تستطيع نسيانها والمضي في حياة جديدة، فإن كنت أنت هذا الشخص وتتساءل كيف أنسى من أحب وتجتهد لبعده عن تفكيرك دون جدوى، إليك مجموعة من النصائح التي ستساعدك في نسيان الحبيب والبدأ من جديد.

كيف أنسى من أحب

النسيان أمر مزعج أن ارتبط بأمر يهمك، تتمناه إن ارتبط بذكرى سيئة، وقد يختلط الشعورين في قلبك وعقلك إن ارتبط بحبٍ ماضي بقدر ما ترغب في نسيانه لتقي نفسك عذابه فأنت لا تتخيل أن تفعل ذلك مع من كان يومًا حبيبًا أو ربما لايزال. ومع ذلك، فمهما كانت مشاعرك وصعوبة الأمر عليك فالنسيان أمر واجب في وضعك لاستكمال حياتك التي خدعوك وقالوا إنها قد تقف أو تنتهي بفراق أحد.

ولكن كيف ستنسى من فارق دون عودة وأنت لا تفكر في شيءٍ سواه؟ ليس مطلوًبا منك في هذه المرحلة الآن أكثر من الاطلاع على النصائح الواردة في هذا المقال ربما وجدت إجابة على سؤالك كيف أنسى من أحب ؟

كيف أنسى من أحب وأنا لا أفوّت فرصة للتواصل معه؟

كيف ستنسى من نحب ورقمه على لائحة الاتصال في هاتفك وحسابه الشخصي ضمن مجموعة أصدقائك في مواقع التواصل الاجتماعي؟ كيف ستنساه وأنت في مرحلة من الضعف ،من المؤكد ستجعلك تتحيّن الفرص والاعذار لتتواصل معه أو على الأقل النظر لحسابه أو رقمه أو صوره والتفكير فيه ليل نهار وفي ذكرياتك الماضية معه.

لذا فإن أولى خطوات نسيان من تحب هو قطع جميع سُبل التواصل بشكل قاطع ونهائي مع تمزيق أي صور أو رسائل ورقية.

لا تجعل مشاعرك سلبية نحوه

أنبذ الكراهية ومشاعر الغضب والانتقام بعيدًا ، فكلها ستجعله في دائرة تفكيرك بدلًا من نسيانه ولن تضر أو تنتقم من أحدٍ سواك، وكما قالوا قديمًا حينما تفكر في الانتقام فاحفر قبرين أحدهما لنفسك.

هُناك سبب ثان يجعلك تنبذ هذه المشاعر السلبية بعيدًا عن عقلك وتصرفاتك وهو ما ستشعر به بعدها من إحساس بالدونية والغضب والضيق من نفسك، فكيف تحولت من إنسان مُحب إلى هذا الشخص السيء الذي يتمنى الشر لغيره ويحيك له المؤامرات!

نفسك هي الأحق بالحب من أي شيءٍ آخر

وهي ليست دعوة للأنانية وإن كانت فهي أنانية محمودة تُفيدك ولا تؤذ غيرك، فإن كانت محبة النفس ومحاولة اسعادها مرادفًا للأنانية فيا أهلًا ويا حبذا بهكذا، أنانية تمنح لنفسك قيمتها وما تستحقه وفي الوقت نفسه تُنسيك حب سابق.

عليك في هذه المرحلة أن تشغل نفسك بحالها وما يُسعدها، فأمامك العمل ،ممارسة الهوايات التطوع والعمل الخيري ومساعدة الآخرين استكمال دراستك الأكاديمية أو دراسة مجال جديد والمشاركة في دورات تدريبية في مجالات مختلفة أو السفر للتنزه واكتساب خبرات جديدة وغيرها من الأنشطة التي لا حصر لها.

التفكير في سلبيات العلاقة تُنسيك من تحب

فحينما تتذكر سلبيات العلاقة وتُدرك كم كانت محكومة بالفشل وكم أن الفشل القريب أفضل من فشل يأتي بعد سنواتٍ يبدو كلاكما خلالها كمن يحفر في قاع النهر دون جدوى أو وصول للسعادة المتوقعة. ولا يعني التفكير في سلبيات العلاقة أن تتكلم بالسوء عن حبيبك السابق، فلا تدع رغبتك بالنسيان تُنسيك أن النهايات أخلاق بل اجعل تفكيرك وتصرفاتك أكثر عقلانية.

كيف أنسى من أحب وانا لا أجد من أشكو له وجعي؟

إن تلك المرحلة من أهم المراحل التي يجب أن تشعر خلالها بقيمة الأصدقاء في حياتك، فالفضفضة مع الأصدقاء المُقربين أو حتى خلال صفحات مناقشة المشاكل على المنتديات ومواقع التواصل ،كشخص مجهول الهوية تُزيل عنك كمًا من المشاعر السلبية والحزن وتُريح نفسيتك بعض الشيء وقد تحصل من خلالها على نصائح للنسيان جربها مُفارقون.

وإن كنت لا تجد من هو أولى بثقتك ممن حولك أو تخجل أو لم تعتاد مُصارحة غرباء بمشاكلك، فاجعل من دفتر المذكرات مع دموعك وصلاتك ،هم رفقائك في هذه المرحلة الصعبة، لا تخجل من دموعك ولا تستهين بدعواتك ولا شكواك لربك فكن على قناعة بأنه وحده القادر على تعويضك عن فشلك السابق بسعادة لم تكن تتوقعها.

لا تجعل ثقتك بالمحيطين ثقة عمياء

فمن منا لم يثق بشخص ظنّه صديق وأقرب الاقربين ومحل ثقته الكاملة ليجد أسراره في النهاية مُتداولة في جلسات النميمة من خلاله أو اكتشف مدى حقده وكرهه له وتشفيه فيه حين إصابته بمكروه؛ لذا عليك أن تحفظ لثقتك بالآخرين سقف وتتأكد من مشاعرهم تجاهك هل هم أولى بثقتك وحفظ أسرارك أم ورقتك وقلبك هما الأولى.

 أمنح لنفسك وقتًا

نعم النسيان قرار ولكننا في الوقت نفسه لسنا آلات بأزرار نضغط عليها فننسى، فلا بد لنا ببعض الوقت والمحاولات التي حتمًا ستتأرجح بين النجاح والفشل حتى تصبح أقوى واقدر على نسيان من نحب.

ولعل أكبر خطأ يقع فيه المُحبين أثناء محاولاتهم لنسيان أحبابهم أو ربما إثارة غيرتهم في محاولات يائسة لاستعادتهم هو الدخول في علاقة حب جديدة حتمًا هي أكثر فشلًا من سابقتها وأكثر ظلماً للنفس ولأشخاص ليس لهم ذنب سوى أنهم أحبونا بصدق مع جهلهم بماضينا أو بغض النظر عنه.

إياك وأغاني الحب

فسماعك لأغاني الحب الرومانسية أو حتى الحزينة يُشعل في قلبك شرارة الحب التي تجتهد لإطفائها ويضعك في حالة نفسية أسوأ من استعادة الذكريات والتفكير في الحبيب بصورة أكبر خاصةً لو ارتبطت الأغنية بذكرى جمعتكما.

استبدل الأغاني بالقرب لربك والصلاة وتلاوة الكتب السماوية والدعاء فمفتاح قلبك بيده وحده، ووحده مُقلّب القلوب هو الأحق بأن تسأله في سجدة كيف أنسى من أحب وستجد إجابة سؤالك حتمًا في علمه الواسع بقلوب عباده.

26 رأي حول “كيف أنسى من أحب بـ8 خطوات بسيطة

  1. كيف شخص ما وهو لا يبدلني ابدا الحب اوشعور بلا من طرف واحيد كيف انسها ولا افكر فيها المشكيل هيا عقلي لا يقدر على نسيناه ابدا وانا اتمنى انا انسها او أخرجه من حياتي وما نصيح الذي تنصحوني

    1. االحب الحققي من القلب كان وليس يكون من طرف واحد من طرافين لن هناكحب يكون صعب نسيانه فانتي انسانه يجب كوني شجاعه تنسي الى الابد

  2. كل شي له اسباب …. حتى الحب … نحن البشر دائما نبحث عن الشخص الذي يحبنا و يفهمنا و يشعر بمعاناتنا

  3. حبيتها بجد وحاسس اني مش قادر انسى وهي طلعت كلبه اقسم بالله هي قعدت تجري ورايا في البدايه ولما اديتها فرصه طلعه كلبه من نوع المشفوط

  4. حبيته بجد وعمري ما زعلته او حاولت اضايقه بس هو كدب علياا وعشمني فيه وحببني فيه اكتر وكان كويس فالبداية وبعد سنه اتغير وبقي يخون لأسباب تافه جدًا

  5. انك تنسي حد حبيته وعلقت كل احلامك بيه….
    اسوأ شعور ممكن الانسان يتعرضله في حياته
    خصوصا لما يبقي الفراق بسبب الظروف
    مش بسببهم😔💔
    الله المستعان عشمنا في ربنا كبير.🖤

  6. أنا بحب واحد كتير كتير صار خلاف م بعرف أزا كان نهاية ولا بس ياريت تساعدوني كان عند اصحابو وكلمني وحكا الي اصحابي بدهم يسالوكي هالسؤال حكيتلو اوك صحابو هما زملائي بالجامعة المهم فتح سبيكر وسالوني بتثقي بحبيبك حكتلهم أي أكيد حكالي لاي حد حكيت ملوش حدود فجأة الا صاحبو بيحكو والله في بنت بعتالو كزا مرة وحلفلي صاحبو وهو م انكر حكا بعتتلي بس أنا حكتلها اني مرتبط وعملتها بلوك مع العلم انو كان في بينا اتفاق م يرد فهو ضار يحكي بيعرفها معرفة شخصية قهرني بزيادة المهم صار يحاول يصالحني بس حسيت انو كسرني من جوا لأنو سمعت من اصحابو ولانو عملها قبل هيك معي واعطيتو فرصة انو م راح يعيدها حتى لو لاي سبب بعرف انو يحبني بس الحب مش كافي بنفس الليلة حكالي لما روح من عند اصحابو فجأة قلب من انو كان براضي فيا لشخص متسلط صار يحكي انو أنا حكيتلك وانو وانو وهووفعليا م حكالي لأنو لو حكالي كان مستحيل انسى فصار يحكيلي قدام اصحابي ضيعتي كل الثقة وكانت م بتوثقي فيا حكيتلو م راح يهمني ردة فعل حدا وقتها المهم صرنا نحكي وصار يبرر لحالو ويحلف كزب بالاخر حكالي انني حيوانة وأنا م رضيت اكمل حكي وروحت تاني يوم الا هو ببعتلي بكرة بدي شوفك لأنو كنا مسجلين بكورس سوا وانقبلنا فيه فبدو ينزلني اشوفو ونحضر الكورس وصحابو وحبيباتهم جايين أنا حكيتلو م بقدر وم روحت حكالي خلص أنا كمان لغيب معهم تاني يوم بببعتلي صورة معهم مع ان. حكالي لغى طالع مع شباب وحبيبات صحابو أنا انجنيت وم رضيت اسمعو وحكالي م بعرف ع شو عاملة كل هالقصص مع العلم لو أنا الي عملت هيك كان تركني وهي قصتي بتمنى تحكولي رأيكو وتحطو حالكو مكاني من امبارح م بعت شي ولا تحاكينا

      1. نفسي انسها هي الان بتحبني وانا بحبها بس النصيب فرقنا عن بعض نفسي انسها عشان ارتاح هي مش بتروح من بالي ولا دقيه وحده هي في دماغي وتفكيري ليل نهار اعمل اي حد ينصحتي وشكرا

    1. انا تركني وراح كيف بدي انسا طول الوقت هوي بيبالي وحتى بي انشغالي وانا بحبو😢😢😭 انا مجروحا كتير يعني وقت تركني كنت بدي اتبح حالي قلولي شو بدي اعمل بسرعا 😿😿

    1. نفسي انسها هي الان بتحبني وانا بحبها بس النصيب فرقنا عن بعض نفسي انسها عشان ارتاح هي مش بتروح من بالي ولا دقيه وحده هي في دماغي وتفكيري ليل نهار اعمل اي حد ينصحتي وشكرا

  7. هل ترك زوجك أو زوجتك حياتك دون أي تفسير جيد يجعلك مرتبكًا وتريدهما العودة إلى حياتك؟ الدكتور Ilekhojie هو الرجل المناسب لهذه الوظيفة ، فهو مذيع تعويذة قوي باركه أجداده وقبله الآلهة باعتباره لسان حالهم على الأرض ، ساعدني الدكتور Ilekhojie في إنقاذ منزلي المكسور من خلال إعادة زوجي إلي مع تعويذته القوية . لقد انفصلت أنا وزوجي لمدة 9 أشهر دون اتصال ، ولكن مع التعويذة التي ألقاها الدكتور إليخوجي ، عاد وأصبحنا أسرة سعيدة مرة أخرى. اتصل بالدكتور Ilekhojie إذا كنت تواجه أي نوع من مشاكل الحياة وتحتاج إلى حل سريع. Viber أو Whatsapp: + 2348147400259 أو البريد الإلكتروني: gethelp05@gmail.com

  8. انا طالب في ثناوي حبيت لما كنت في ٥ ابتدائي سفرت وبعت عنها لحد
    دلوقتي فكرها ومشفتهاش تاني انا اول مره ابحث عن نسيان الحب بس لما
    داق بيا الحال قلت اشوف ياريت لو في طريقه يا ريت طوقولو

  9. الحب الحقيقة اللى يكون في لله
    واللى يجي بعد الزواج اما حب قبل الزواج هذه مو حب واكثر الشباب ياللي يتعرفوا ع بنات ما يتزوجوهم يروحوا ويطلبوا ايد وحده عفيفة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *